أداء متباين لأسواق الأسهم الخليجية وسط تراجع أسعار النفط

aiBANK

رويترز

شهدت معظم أسواق الأسهم الخليجية تحركات طفيفة وسط تراجع أسعار النفط يوم الأربعاء، في حين انخفض المؤشر المصري القيادي متأثرا بأسهم الشركات العقارية.

E-Bank

وتراجعت أسعار النفط صوب 59 دولارا للبرميل بفعل بيانات تظهر زيادة أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية، في حين جاء بعض الدعم من احتمال تعميق تخفيضات إنتاج أوبك وحلفائها.

وواصل المؤشر السعودي صعوده بعد مكاسب الجلسة السابقة ليغلق مرتفعا 0.2%. وارتفعت أسهم مصرف الراجحي 0.7% ومصرف الإنماء 1.3%.

كان الإنماء أعلن يوم الثلاثاء ارتفاع أرباح الربع الثالث من العام إلى 713 مليون ريال (190.10 مليون دولار) من 637 مليونا قبل عام.

لكن خسائر في أسهم شركات البتروكيماويات حدت من المكاسب.

ونزل سهم الصحراء العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) 2.8% إثر انخفاض تجاوز 38% في صافي ربح الربع الثالث. وعزت الشركة النتائج إلى تراجع في أسعار بيع معظم المنتجات.

وتراجع المؤشر المصري الرئيسي 0.5%، مع هبوط معظم أسهمه. وفقد سهم طلعت مصطفى العقارية 1.7% والسويدي إلكتريك 1.5%. وانخفض سهم مدينة نصر للإسكان والتعمير 1.9%.

وبحسب مؤشر آي.إتش.إس ماركت لمديري المشتريات، انكمش القطاع الخاص غير النفطي في مصر للشهر الثاني على التوالي في سبتمبر أيلول.

وفي دبي، أغلق المؤشر منخفضا 0.3% مع هبوط سهم إعمار العقارية 1.1% وبنك دبي الإسلامي 0.6%.

ونزل سهم ديار للتطوير ثلاثة%، بعد يوم من صعوده عشرة% بفعل توقعات إيجابية.

كانت الشركة أعلنت يوم الاثنين بلوغ خسائرها المتراكمة 1.51 مليار درهم (411.3 مليون دولار) لكنها قالت إنها ستواصل إطلاق مشاريع عالية الجودة وترغب في تنويع موارد الدخل عن طريق خدمات العقار وإدارة المرافق.

وزاد مؤشر أبوظبي 0.3%، مواصلا مكاسبه للجلسة الثالثة على التوالي، مع صعود أسهم بنك أبوظبي الأول 0.4% والدار العقارية 1.8%.

 

الرابط المختصر