محيي الدين يعرض دور الاستثمار في مواجهة تغيرات المناخ خلال مؤتمر ببكين

aiBANK

شارك الدكتور محمود محيي الدين، النائب الأول لرئيس البنك الدولي في مؤتمر تفعيل التنمية المستدامة الذي نظمه مركز المعرفة الدولية للتنمية ببكين.

وحضر المؤتمر قيادات من الحكومة و المحليات بالصين و ضم حضوراً مكثفاً من الأمم المتحدة و المؤسسات المالية الدولية و مراكز البحث المتخصصة و القطاع الخاص. و انتهي بتوصيات بشأن التعاون الدولي في التنمية المستدامة.

E-Bank

وألقي النائب الأول لرئيس البنك الدولي كلمة حول دور الاستثمار في التعليم و الرعاية الصحية و البنية الأساسية و التوقي من المخاطر ، خاصة تغيرات المناخ في ظل التطورات العالمية الراهنة.

وشارك أيضاً في جلسة خاصة للشركات، تحدث فيها ميرون شولز الحائز على جائزة نوبل في الاقتصاد عن بحوثه في مجال التمويل، حيث جرى فيها نقاش حول دور قطاع الأعمال في تحقيق أهداف التنمية.

وأشار محيي الدين لما أعلن أثناء المؤتمر وخلال اللقاء الذي تم مع نائب رئيس الحكومة و قياداتها أن الصين ستقضي على الفقر المدقع نهائيا خلال العام القادم 2020، أي قبل الهدف الزمني المحدد عالمياً بعشر سنوات، وأن الحكومة ستقضي على مخاوف الأسر من توفير الغذاء الأساسي و الكساء تماماً و أنها ستضمن مسكناً للكافة و تعليماً للأطفال حتى المرحلة التاسعة و نظاماً للتأمين الصحي الشامل.

 

الرابط المختصر