بنك الإمارات دبي الوطني يمنح فارم فريتس قرضا بقيمة 28 مليون دولار

aiBANK

حابي

منح بنك الإمارات دبي الوطني – مصر، تمويل متوسط الأجل بقيمة 28 مليون دولار أمريكي، لصالح الشركة العالمية للتنمية الزراعية – فارم فريتس، إحدى الشركات التابعة لمجموعة أمريكانا التي تعمل بمجال الصناعات الغذائية في مصر منذ السبعينات.

E-Bank

وبحسب بيان صادر عن البنك، اليوم، يوجه التمويل للمساهمة في التكلفة الاستثمارية لمشروع إقامة مصنع جديد للشركة لإنتاج البطاطس المصنعة، بطاقة 50 ألف طن سنويا، وبإجمالي استثمارات تصل إلى 40 مليون دولار بمدينة العاشر من رمضان.

من جانبه أكد عمرو عزب، رئيس قطاع الائتمان ببنك الإمارات دبي الوطني – مصر، أن البنك نجح في مضاعفة حجم محفظة قروض الشركات بمتوسط معدل نمو تراكمي سنوي 44%، من خلال التركيز على تمويل مشروعات البنية التحتية والتنمية العمرانية، وأن اتفاقية القرض الجديد تأتى في إطار جهود البنك الداعمة للاقتصاد المصري، وتعكس سياسة المجموعة التوسعية بمصر.

وأضاف عزب، أن بنك الإمارات دبي الوطني – مصر، حريص على التوسع في تمويل الشركات الكبرى، ونجح في ضخ تمويلات ضخمة منذ مطلع عام 2019 وحتى الوقت الراهن صالح عدة قطاعات منها الأغذية والبنية التحتية والشركات العقارية.

وبحسب البيان، استطاع بنك الإمارات دبي الوطني – مصر، استنادا لتواجده الإقليمي والدولي، في تيسير أعمال استيراد خطوط الإنتاج وكذلك تمويل الأعمال والاحتياجات المحلية، كما يضم البنك فريقا من الخبراء الماليين والاستشاريين المتخصصين لتقديم الاستشارات اللازمة والمساهمة في جميع مراحل تمويل الصفقات بما يدعم العملاء في اتخاذ القرارات الاستثمارية الصائبة.

جدير بالذكر، أن بنك الإمارات دبي الوطني، حصد جائزة أفضل بنك بمصر عن عام 2018، من مؤسسة ذا بانكر – إفريقيا، للمرة الثانية على التوالي، لتميزه في خدمة الإنترنت البنكي والخدمات الرقمية.

الرابط المختصر