الأونكتاد: مصر الأكثر جذبا للاستثمار في أفريقيا خلال النصف الأول.. التقرير الكامل

aiBANK

أكد مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية “أونكتاد”، أن مصر هى الأكبر جذبا للاستثمار الأجنبي المباشر فى قارة إفريقيا خلال النصف الأول من عام 2019، حيث اجتذبت استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 3.6 مليار دولار.

كما تم الاعلان عن عدد من الصفقات الاستثمارية الجديدة، وذلك فى أحدث تقرير صادر للمؤتمر عن اتجاهات الاستثمار العالمية، مما يعد شهادة دولية جديدة عن مناخ الاستثمار فى مصر بعد الاشادات التى تلقتها مؤخرا من البنك الدولي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

E-Bank

وذكر التقرير، أن تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر فى افريقيا خلال النصف الأول عام 2019 بلغت 23 مليار دولار بانخفاض 2 % عن نفس الفترة خلال عام 2018، ومع ذلك حافظت مصر على أنها أكبر دولة جذبت استثمارات أجنبية مباشرة فى القارة.

وأشار التقرير إلى أن مصر تعد إحدى الدول القادرة على جذب المزيد من الاستثمارات اليها، وخاصة فى ظل نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي وتحسن مؤشرات الاقتصاد الكلى، والتعديلات التشريعية الاخيرة التى ساهمت فى تحسين مناخ الاستثمار بمصر.

وأوضح التقرير، أن تدافقات الاستثمار الأجنبي المباشر العالمي بلغت فى النصف الأول من 2019 نحو 650 مليار دولار بزيادة نحو 24 % عن النصف الأول من 2018.

وتوقع التقرير، زيادة فى تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر على المستوى العالمي، ولكن بشكل ضعيف فى ظل وجود مخاطر الحرب التجارية.

اضغط لتحميل تقرير الأونكتاد كاملا

الرابط المختصر