كونسورتيوم خليجي يسعى لشراء متجر بارنيز في مدينة المال الأمريكية

aiBANK

محمد عبد الله

يسعى مستثمرون سعوديون مع تحالف خليجي إلى شراء متجر بارنيز لبيع المنتجات الفاخرة في الولايات المتحدة الأمريكية، وفق ما ذكرت وكالة رويترز للأنباء، وصحف دولية.

E-Bank

وقالت رويترز إن التحالف التجاري الاستثماري يسعى لشراء متجر التجزئة الفاخر بارنيز في مدينة نيويورك الأمريكية، وفق ما أوردت عن صحيفة مال السعودية، المعنية بالمال والأعمال.

ووفق التقارير الإخبارية من رويترز ومال، فإن شركة سعودية تقود التحالف التجاري الخليجي لشراء الشركة الأمريكية المالكة للمتاجر، بعد تعرضها لهبوط مالي.

وكشفت صحيفة مال اسم الشركة السعودية المعنية بالصفقة، وهي العربية للعود، التي تقود تحالف سعودي خليجي بينهم شركة طيران كبرى لشراء متاجر بارنيز Barneys الأمريكية الشهيرة .

وتعد متاجر بارنيز Barneys الأمريكية من أعرق المتاجر للسلع الفاخرة والتي تأسست قبل نحو قرن من الزمان.

وتعاني الشركة الامريكية من زيادة في حجم مصروفاتها وتراكم الديون عليها، نتيجة لضعف إدارتها في الفترة الماضية، مما أجبرها على الاتجاه إلى الاعلان عن إفلاسها، وهو ما سارع إلى استثماره التحالف الخليجي.

ووصفت مصادر قريبة من المفاوضات أن الصفقة في حال اتمامها، فستكون جيدة للشركة الأمريكية وانقاذ لاسمها من الاندثار.

ويضم التحالف الذي تقوده العربية للعود أيضا ديڤيد جاكسون الرئيس التنفيذي لشركة سوليتير.

وقالت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية إنه سيتم تقديم العطاءات يوم الخميس المقبل، إلا أن جاكسون رفض تحديد حجم العطاء الذي سيقدم من قبل تحالفه لكنه وعد بأن يكون العرض مجزي حيث يتوقع ان يبلغ 271.4 مليون دولار.

وأكدت ذلك أيضًا صحيفة جلف نيوز الإماراتية الناطقة بالإنجليزية، التي قالت أن الكونسورتيوم هو تعاون مع سوليتير لتقديم عرض لشراء بارنيز بقيمة 270 مليون دولار أو أكثر.

الرابط المختصر