فولكس فاجن تعرض على رئيس الوزراء تصنيع مركبات تعمل بالغاز الطبيعي

aiBANK

حابي

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، وفدا من شركة فولكس فاجن الألمانية، ضم: مدراء اللوجستيات، والمشروعات الجديدة، والسياسات الدولية، والمدير الإقليمي لمبيعات الشرق الأوسط وإفريقيا، وكريم نجار، رئيس مجلس إدارة مجموعة فولكس فاجن مصر.

E-Bank

كما حضر اللقاء وزراء: الإنتاج الحربى، والاستثمار والتعاون الدولي، والتجارة والصناعة، والنقل، ورئيس الهيئة العربية للتصنيع.

وخلال اللقاء، أعرب وفد فولكس فاجن عن تطلعهم للاستثمار في السوق المصرية، لا سيما في ضوء ما تتمتع به من سوق محلية كبيرة، وقابلة للزيادة من خلال التصدير للدول والتجمعات الاقتصادية التي تربطها اتفاقيات تجارة حرة.

وأضاف أعضاء الوفد أنهم يولون اهتماما كبيرا بنسبة المكون المحلي، ومن ثم فإن المقترح الذي تقدمه الشركة يركز على زيادة نسبته في المركبات التي سيتم إنتاجها في مصر، والتي ستعمل بالغاز الطبيعي.

من جانبه، رحب رئيس الوزراء بمقترح فولكس فاجن، سواء ما يخص نوع المركبات المقترح إنتاجها والتي تناسب الاحتياجات المصرية، أو ما يتعلق بمراحل التشغيل ونسب المكون المحلي، لا سيما في ضوء ما تتمتع به الشركة من سمعة عالمية في مجال إنتاج السيارات.

وأكد مدبولي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بتوطين صناعة السيارات في مصر، وخاصة التي تعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء، باعتبارها مستقبل صناعة السيارات في العالم.

ووجه رئيس الوزراء بمتابعة الوزراء المعنيين تفاصيل التعاون المقترح مع الشركة خلال الفترة القادمة؛ من أجل تدشين التعاون المقترح في أقرب وقت ممكن.

الرابط المختصر