كليوباترا تتفاوض للاستحواذ على إحدى المجموعات الطبية بدولة عربية

المستشفى تعتزم التوسع بإضافة وتشغيل أسرة جديدة للقطاع الخاص داخل مصر

aiBANK

رنا ممدوح

وافق مجلس إدارة شركة مستشفى كليوباترا في جلسته المنعقدة بتاريخ 7 نوفمبر 2019 على الاستحواذ على كامل أسهم واحدة من أكبر المجموعات الطبية التي تمتلك مجموعة مستشفيات في إحدى الدول العربية وما تملكه من مستشفيات خارج مصر.

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن مجلس الإدارة فوض نبيل وليد محمد زكي عضو المجلس ورئيس لجنة المراجعة في التفاوض والتوقيع على عقد شراء الأسهم وتعديلاته واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، وفي التوقيع على كافة العقود والمستندات اللازمة في هذا الشأن.

وأشارت، أن عقد شراء الأسهم لن يدخل حيز التنفيذ إلا بعد صدور قرار الجمعية العامة العادية بالموافقة على ابرام هذا العقد.

وفي ذات السياق، قالت شركة مستشفى كليوباترا إن تنفيذ شراء الأسهم مشروط بتنفيذ الشروط المتفق عليها في مسودة عقد شراء الأسهم والتي من أهمها ورود نتائج مرضية للشركة بشأن الفحص النافي للجهالة المالي والضريبي والقانوني والفني المزمع القيام به على الشركات والمستشفيات المشار إليها، بالإضافة إلى الحصول على الموافقات المطلوبة من الجهات الحكومية والغير حكومية على تنفيذ هذه الصفقة على حسب الأحوال.

على أن يتم تحديد السعر النهائي في ضوء ورود نتائج الفحص النافي للجهالة ومايسفر عنه من معطيات مع الأخذ في الاعتبار المفاوضات مع البائع وما سوف يسفر عنه تقرير المستشار المالي المستقل من تحديد للقمية العادلة لسهم الشركة المباعة، وفقاً للبيان.

ولفتت الشركة إلى أن مجلس الإدارة وافق على عرض سداد ثمن الصفقة عن طريق إصدار سند دين لصالح الشركة المالكة للشركة المستحوذ عليها ويتم تسوية وسداد ذلك الدين عن طريق اصدار اسهم جديد في شركة مستشفى كليوباترا بقيمة الأسهم المباعة عن طريق زيادة رأس المال بالقيمة العادلة بعد الحصول على موافقة الجمعية العامة غير العادية، وذلك عملا بنص المادة 32 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال.

وتابعت :” من المتفق عليه أن سند الدين يكون غير قابل للتحويل النقدي لسداد ثمن الصفقة ويتم استخدامه فقط في زيادة رأس مال شركة كليوباترا.

وفي نفس السياق، وافق مجلس الإدارة على الاستثمارات المعروضة للتوسع داخل مصر في القطاع الطبي ومنها إضافة وتشغيل أسرة جديدة للقطاع الخاص داخل مصر وتفويض رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في التفاوض والتوقيع.

وأكد المجلس على أن الفرص الاستثمارية لازالت في مراحلها التفاوضية المبدئية وسوف يتم الإفصاح عن الخطوات الرئيسية للاستثمارات المشار إليها في حال الوصول إلى مراحل متقدمة وذلك للحفاظ على سرية المعلومات وموقف الشركة التفاوضي.

وفوض المجلس العضو المنتدب وبالتنسيق مع لجنة المراجعة في تعيين مستشار مالي مستقل لإعداد تقارير عن القيمة العادلة لسعر سهم كل صفقة على حدة ويتم إعداد تقرير من مراقب حسابات الشركة عن التقرير الصادر من المستشار المالي المستقل والعرض على مجلس الإدارة للاعتماد.

كما فوض المجلس العضو المنتدب في تعيين مستشار مالي مستقل لإعداد تقرير عن القيمة العادلة لسعر أسهم زيادة رأسمال الشركة تمهيدا لزيادة رأس المال الشركة لتنفيذ الصفقتين والعرض على مجلس الإدارة للاعتماد.

الرابط المختصر