مراكز تقترض 395 مليون جنيه من بنك الإمارات دبي الوطني لتطوير مول العرب

aiBANK

وقّعت شركة مراكز، الشركة المصرية التابعة لمجموعة فواز الحكير، المتخصصة في تطوير المولات التجارية، عقد قرض طويل الأجل، مع بنك الإمارات دبي الوطني مصر بقيمة 395 مليون جنيه بهدف تطوير المرحلة الجديدة من مول العرب.

ووفق بيان الشركة سيتم استخدام القرض في تمويل التوسعات الخاصة بمول العرب التي من ضمنها متجر آيكيا IKEA الكائن بالمول و البالغ مساحته التأجيرية 22،000 متر مربع.

E-Bank

وقال باسل رمزي – الرئيس التنفيذي لشركة مراكز: “إننا التعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني باعتباره أحد أهم البنوك العاملة في مصر يعكس الثقة الكبيرة التي تضعها البنوك المصرية في شركة مراكز وشركاتها التابعة، ويؤكد أننا نسير بخطى ثابتة في سبيل تنمية أكبر محفظة للمولات التجارية في مصر طبقاً لأعلى المعايير العالمية.

وأكد أن هذا القرض يمثل خطوة هامة لدعم تنفيذ التوسعات المستهدفة والتي تأتي ضمن خطة مراكز الاستثمارية في السوق المصري والتي تتخطى قيمتها 17 مليار جنيه.”

ويضيف رمزي: “لقد حققت علامة أيكيا التجارية نجاحاً منذ إنطلاقها في مصر، ولهذا فإنّ افتتاح أيكيا في مول العرب سيساهم في إثراء تجربة التسوق في منطقة غرب القاهرة بأكملها، كما أنه سيعزز من مكانة مول العرب بإعتباره أهم وجهات التسوق الراقية في مصر.

ومن جانبه قال عمرو عزب -رئيس قطاع الائتمان ببنك الإمارات دبي الوطني-مصر، إن توفير مثل هذه التسهيلات الائتمانية يأتي في إطار رغبة البنك في التوسع في تمويل المشروعات الكبرى بالسوق المصري كجزء من استراتيجيته الرامية للتوسع في كافة القطاعات الاقتصادية.

وتابع أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود البنك الداعمة للاقتصاد المصري، وتعكس سياسة مجموعة بنك الامارات دبي الوطني التوسعية بمصر عقب الاستحواذ على بنك بى إن بى باريبا مصر عام 2013، حيث نجح البنك في مضاعفة حجم محفظة قروض الشركات بمتوسط معدل نمو تراكمي سنوي بمقدار 44% من خلال التركيز على تمويل مشروعات البنية التحتية والتنمية العمرانية.”

الرابط المختصر