أيمن سليمان: فرص الاستثمار في أدوات الدين الحكومية كبيرة وجاذبة

aiBANK

شاهندة إبراهيم

قال أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن فرص الاستثمار في أدوات الدين الحكومية كبيرة، وهي جاذبة ومربحة للمستثمرين، وبخاصة الأجانب.

E-Bank

وأضاف المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، خلال فعاليات مؤتمر قمة مصر الاقتصادية الأولى، أن ارتفاع معدلات الفائدة ومشاكل سوق رأس المال أدت إلى هروب رؤوس الأموال لأدوات الدين.

واقترح سليمان توفير منتجات تلاقي استحسان المستثمر بهدف دفع عجلة النمو وتقليل معدلات البطالة ومشاركة القطاع الخاص القادر على تكملة مسيرة القطاع الحكومي.

ونوه إلى أن المستثمر المحلي يقع عليه دور كبير في دفع عجلة الاستثمار وإعادة دورة رأس المال وهو ما سيشجع الأجنبي والعربي، مع المزايا التي تتمتع بها مصر من توقيع اتفاقيات تجارة حرة مع عدد من الدول.

وبخصوص الصنادق الفرعية، قال أيمن سليمان إن قطاعي الزراعة والمواد الأوّلية من القطاعات المغرية جدا، وإن الصين والهند من أكثر دول العالم اعتمادا على صناعة المواد الأولية وتصديرها للخارج. 

وأوضح أن مصر حاليا تتميز بعدة عوامل منها: تحسن أداء العملة المحلية والعوائد المغرية والعمالة الرخيصة وهو ما يمهد الطريق أمامها لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

الرابط المختصر