ابيكورب تستحوذ على 24% من الخريف المتحدة القابضة في أول استثمار مباشر بالكويت

aiBANK

حابي

أعلنت الشركة العربية للاستثمارات البترولية “ابيكورب” عن أول استثمار مباشر لها في دولة الكويت، وذلك باستحواذها على حصة تبلغ نسبتها 24٪ من أسهم شركة “الخُرَيِّف المتحدة القابضة” ومشروعها المشترك (GC-16)، وهي من الشركات الرائدة في الكويت في مجال خدمات النفط والغاز وإدارة المرافق النفطية.

E-Bank

وستدخل ابيكورب في شراكة مع كل من “شركة الخريِّف للبترول” التابعة لمجموعة الخريِّف ومقرها المملكة العربية السعودية و”الشركة المتحدة للمشروعات النفطية” ومقرها الكويت اللتان تملكان حصصاً في شركة الخريف المتحدة القابضة.

قال الدكتور أحمد علي عتيقة، الرئيس التنفيذي لابيكورب: “يسرنا الإعلان عن أول صفقة استثمار مباشر لابيكورب في دولة الكويت، إحدى الدول الأعضاء لدينا.

ونأمل أن نسهم في تعزيز قدرات إنتاج ومعالجة النفط وتشجيع المزيد من الاستثمارات في دولة الكويت، بما يواكب رؤية الكويت الاستراتيجية لقطاع الطاقة على المدى البعيد. ونتطلع من خلال العمل الوثيق مع شركائنا إلى تعزيز آفاق النمو المستقبلية لشركة الخريف المتحدة القابضة.”

أضاف د. عتيقة: “إن ابيكورب لطالما كانت شريكاً لدولة الكويت في الاستثمارات الخارجية، بما في ذلك استثمارات في كل من عُمان وفيتنام. وهذا الاستثمار الاستراتيجي إنما يؤكد ثقتنا العالية بمدى صلابة قطاع خدمات النفط والغاز الكويتي، ونحن عازمون على مواصلة دعم مساهمة القطاع الخاص الكويتي في مجال الطاقة بنطاقه الأوسع.”

من جانبه، قال الشيخ سعد بن عبد الله الخريِّف، رئيس مجلس إدارة شركة الخريِّف للبترول ومجموعة الخريِّف: “هذا الاستثمار يعكس ثقة شركائنا بإمكانات نمو مجموعة الخريِّف، وقدرتنا على تطوير وتشغيل شركات ناجحة مثل الخريف المتحدة القابضة. ويسعدنا أن نرحب بشركة ابيكورب كشريك ذو سجل حافل في تحقيق قيمة أفضل ودفع عجلة النمو، ونتطلع لاستكشاف مزيد من فرص التعاون في المستقبل القريب.”

وقال مهيمن علي بهبهاني، الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للمشروعات النفطية: “إن قطاع الطاقة في الكويت يتطور بخطوات متسارعة ليواكب التوجهات الاستراتيجية المنشودة لقطاع النفط الكويتي لعام 2040، وذلك عبر محورين يتمثلان في الحفاظ على مستوى الإنتاج الحالي والسعي نحو تحقيق زيادة نوعية في الطاقة الإنتاجية.

وتوفر شركة الخريف المتحدة القابضة في الكويت، وهي إحدى استثماراتنا الاستراتيجية، خدمات أساسية للحفاظ على مستويات إنتاج النفط والغاز وتعزيزها، كما أنها إحدى أهم الشركات في قطاع النفط والغاز في الكويت.”

وقدمت كلًا من “اتش سي للأوراق المالية والاستثمار” و”دوجلاس ويستوود” و”الرويح وشركاه” و”بروتيفيتي الكويت” خدمات الاستشارات لابيكورب في هذه الصفقة.

الرابط المختصر