راية القابضة تحقق 6.5 مليار جنيه إيرادات نشاط مجمعة في 9 أشهر بارتفاع 5%

زيادة المصروفات وراء تسجيل الشركة صافي خسائر بقيمة 85.1 مليون جنيه

aiBANK

رنا ممدوح

أظهرت القوائم المالية لشركة راية القابضة للاستشارات المالية، عن التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، ارتفاع إيرادات النشاط بنسبة 5% لتصل إلى 6.518 مليار جنيه مقارنة بنحو 6.205 مليار جنيه بالفترة المناظرة.

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنها بدأت في التوسع وإضافة أنشطة جديدة المتمثلة في نشاط قطاع الخدمات المالية غير المصرفية محققا 244 مليون جنيه والتوسع في نشاط قطاع التصنيع والتصدير وقطاع الأغذية المجمدة حيث ارتفع من 350 مليون جنيه إلى 445 مليون جنيه بزيادة قدرها 41%.

وذكرت أن قطاع التأجير التمويلي والمباني الحديثة حقق 82 مليون جنيه مقابل 67 مليون جنيه بزيادة قدرها 22% وقطاع التصنيع 231 مليون جنيه مقابل 165 مليون جنيه بالفترة المناظرة بزيادة قدرها 40% خلال التسعة أشهر الأولى لعام 2018.

وبلغ مجمل الربح نحو 1.228 مليون جنيه خلال الفترة يناير – سبتمبر 2019 مقابل 1.034 مليون جنيه بالفترة المماثلة بزيادة قدرها 18%.

وأرجعت راية القابضة نمو مجمل الأرباح إلى الاستثمار في الأنشطة الجديدة والمتمثلة في أمان للخدمات المالية وأمان لتمويل المشروعات المتناهية الصغر، ذلك بالإضافة إلى التوسع في قطاع الدفع الألكتروني ومصنع الأغذية المجمدة وكذلك المساحة المؤجرة في قطاع التأجير التمويلي بالإضافة الى التوسع في قطاع المطاعم.

وأشارت أن سجلت صافي خسائر خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري بقيمة 85.1 مليون جنيه مقابل 58.6 مليون جنيه أرباح بالفترة المقارنة.

وأرجعت راية ذلك نتيجة لارتفاع كل من المصروفات العمومية والتسويقية والمصروفات التمويلية الخاصة بالأنشطة الجديدة.

وذكرت أن المصروفات العمومية والتسويقية والتمويلية الخاصة بالأنشطة الاستثمارية الجديدة بلغت خلال الفترة يناير – سبتمبر 2019 مبلغ 284 مليون جنيه مقابل 161 مليون جنيه بالفترة المماثلة.

ولفتت راية إلى أن الأرباح والنتائج المالية المجمعة للشركة تأثرت نتيجة لانخفاض سعر صرف الدولار مقارنة بالجنيه المصري خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2019 وذلك للتأثر المباشر للشركات المصدرة للمنتجات والخدمات والمتمثل إيراداتها بالعملة الاجنبية المترتبطة بسعر صرف الدولار مقارن وبالجنيه.

وتابعت أن الأرباح المجمعة للتسعة أشهر الأولى من عام 2019 قد انخفضت بما يوازي حوالي 62 مليون جنيه ويأتي هذا الانخفاض في قطاعات خدمات مراكز الاتصالات والقطاع الصناعي والقطاع تصدير الأغذية المجمدة.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة أظهرت القوائم المالية لشركة راية القابضة أنها تحولت للربحية بصافي 136 مليون جنيه خلال الأشهر التسعة الاولى من العام الجاري مقابل 6.6 مليون جنيه خسائر بالفترة المناظرة.

كما بلغت توزيعات الأرباح من شركات تابعة في خلال عام 2019 نحو 280 مليون جنيه مقابل 96 مليون جنيه بالفترة المقارنة.

وتمثلت التوزيعات في 115 مليون جنيه من شركة راية للنظم و106 مليون جنيه توزيعات راية للتوزيع و47 مليون جنيه من راية لخدمات مراكز الاتصالات.

وفي ذات السياق أعلنت الشركة عن موافقة مجلس الإدارة في جلسته المنعقدة أمس على مقترح توزيع أرباح نقدية بواقع 0.19 جنيه نقدا لكل سهم، وتمت الموافقة على عرضه على الجمعية العامة العادية لاستصدار قرارها.

الرابط المختصر