ابتكار للتمويل الاستثماري ترفع حصتها في مصاري إلى 69.8%

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة إم إم جروب للصناعة والتجارة العالمية، عن قيام ابتكار للتمويل الاستثماري– والتي يضم ملكيتها إم إم جروب وبي انفستمنتس القابضة- بالاستحواذ على نسبة 4.2% من أسهم شركة تطوير نظم البرمجة والدفع الإلكتروني ( مصاري).

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن القيمة الإجمالية للصفقة بلغت 18.7 مليون جنيه مما سيؤدي إلى زيادة نسبة ملكية ابتكار في مصاري إلى 69.8% بدلا من الحصة الحالية التي تبلغ 65.5%.

ولفتت إلى أنه تم تنفيذ نقل ملكية الأسهم في البورصة المصرية بالفعل.

الجدير بالذكر أن ام ام جروب تمتلك حصة تبلغ حوالي 49.9% من ابتكار للتمويل الاستثماري.

يشار إلى أن حصة شركة بي انفستمنتس القابضة تبلغ 20.3% من ابتكار للتمويل الاستثماري.

وصرح علاء سبع رئيس مجلس إدارة شركة ابتكار:” إن هذه الخطوة تؤكد على ثقة شركة إبتكار في فرص النمو في قطاع المدفوعات الإلكترونية في مصر وإلتزامها بضخ استثمارات جديدة لتنمية وتطوير القطاع تماشيا مع توجه الدولة وسياسة البنك المركزي في التحول الرقمي والشمول المالي”.

ووفقًا للبيان ستعمل هذه الصفقة على زيادة حصة إم إم جروب في مصاري لتصل إلى 45%.

يشار إلى أن شركة ابتكار تعد إحدى أكبر الشركات العاملة في مجال المدفوعات الإلكترونية في مصر عن طريق ملكيتها لنسبة 69.8% في شركة مصاري ولنسبة 60% في شركة تي بي أي مصر لحلول وخدمات السداد Bee.

وتعتبر مصاري وBee من الشركات الرائدة في مجال المدفوعات الإلكترونية في المنطقة، حيث بدأت مصاري أعمالها في عام 2009 وتبعتها Bee في 2020، وتستحوذ الشركتان على أكثر من 100 ألف نقطة بيع وتحصيل تغطي جميع محافظات مصر.

الرابط المختصر