أسامة بشاي: أوراسكوم كونستركشن مستعدة لمشاركة الصندوق السيادي في الكهرباء وإدارة وصيانة الأصول ومشروعات PPP

aiBANK

ياسمين منير ورضوى إبراهيم

كشف أسامة بشاي، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم كونستركشن، في تصريحات خاصة لجريدة «حابي»، عن استعداد شركته للتعاون مع الصندوق السيادي المصري في ثلاثة مجالات رئيسية هي، الكهرباء، وصيانة وإدارة الأصول، ومشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص «PPP”.

E-Bank

وقال: “نحن مستعدون لمشاركة الصندوق في كل المجالات التي حققت فيها أوراسكوم كونستركشن تميزًا، ونستهدف المساهمة فى تعظيم القيمة التي سيضيفها الصندوق لأصوله، وهي استفادة متبادلة».

نستهدف الاستثمار في خصخصة محطات الكهرباء القائمة أو الجديدة سواء بالتقليدية أو المتجددة

وأضاف بشاي أن أوراسكوم كونستركشن منفتحة على مشاركة الصندوق فى قطاع الكهرباء سواء من خلال خصخصة محطات قائمة أو الاستثمار فى محطات جديدة، وسواء كانت هذه المحطات طاقة تقليدية أو متجددة.

مجال إدارة وصيانة الأصول «محل اهتمام» سواء في مرحلة التأهيل للطرح على المستثمرين أو طرحها للإدارة

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم كونستركشن أن شركته تستهدف أيضًا مشاركة الصندوق السيادي في مجال إدارة وصيانة الأصول.

وحول إمكانية المنافسة على صيانة وإدارة مبنى مجمع التحرير كإحدى الفرص التى ذكرها المدير التنفيذي للصندوق السيادي في هذه المجال، قال بشاي: “نحن مستعدون للمنافسة على الإدارة والصيانة للأصول المطروحة، سواء خلال فترة التأهيل السابقة لطرح الأصل على المستثمرين أو مرحلة ما بعد الطرح».

وأضاف بشاي أن أوراسكوم كونستركشن مستعدة أيضًا لمشاركة الصندوق السيادي فى أي من مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص «PPP”، إذا أقدم الصندوق على الاستثمار بحصة بأحد المجالات التي تعمل بها أوراسكوم.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم كونستركشن على ضرورة تحديد الصندوق لخريطة استثماراته المستهدفة لمدة متوسطة على أقل تقدير بما يزيد من فرص جذب استثمارات ضخمة وقادرة على تحقيق أهدافه الاستثمارية والاستراتيجية.

وقال: “مصلحة الصندوق السيادي تقتضي تحديد الأصول والتحركات المستهدفة ضمن خريطة استثمارية واضحة لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات تقريبًا، حتى يتسنى له تحقيق أقصى استفادة ممكنة من إمكانيات رجال الأعمال المصريين، وذلك إلى جانب فرص جذب استثمارات خارجية».

الرابط المختصر