بنك التنمية الإفريقي يستثمر 50 مليون دولار في مؤسسة التمويل الإفريقية

aiBANK

حابي

أعلنت مؤسسة التمويل الإفريقية (AFC)، المتخصصة في توفير حلول البنية التحتية في القارة، اليوم، استثمار بنك التنمية الإفريقي، 50 مليون دولار أمريكي في المؤسسة.

E-Bank

وأوضحت المؤسسة، في بيان لها مساء الخميس، أن استثمارات بنك التنمية الإفريقي ستمكن كلا المؤسستين من تسريع تطوير البنية التحتية وتوفيرها في القارة، من خلال تعميق فرص التمويل والتنفيذ المشترك ونقل المعرفة وتنمية القدرات لصالح قارة إفريقيا.

ونوَّه البيان إلى انضمام بنك التنمية الإفريقي، مؤسسة التمويل متعددة الأطراف الأعلى تصنيفا للاستثمارفي القارة (AAA)، مساهما وعضوا في صندوق تنمية مؤسسة التمويل الإفريقية، وهو ما اعتبرته المؤسسة إضافة وتكملة لاستراتيجيتها لمعالجة عجز البنية التحتية في إفريقيا، من خلال مهمة بنك التنمية الإفريقي المعلنة للمساعدة في الحد من الفقر وتحسين الظروف المعيشية للأفارقة وتعبئة الموارد من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية للقارة.

وتابع: كما أن الاستثمار في أسهم مؤسسة التمويل الإفريقية يعمل على توسيع قاعدة المساهمين فيها؛ فبعد استثمارات مؤسسة إعادة التمويل الإفريقية وجمهورية غانا في أسهم المؤسسة من قبل، سيكون لدى بنك التنمية الإفريقي تمثيل في مجلس الإدارة.

ورحب سمايالا زوبيرو، الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة التمويل الإفريقية، بانضمام بنك التنمية الإفريقي شريكا مساهما استراتيجيا “نواصل معه رحلة تعاوننا لمعالجة عجز البنية التحتية في إفريقيا وتحديات بيئة الأعمال”.

وقال الدكتور أكينومومي أديسينا، رئيس بنك التنمية الإفريقي إن المصرف يشارك مؤسسة التمويل الإفريقية رؤيتها لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في القارة.

وتابع: “وحتى الآن، عملنا بالفعل بشكل مشترك لتقديم مشاريع تحويلية ذات تأثير ملموس على مدار سنوات، ليصبح المساهم، هو تطور طبيعي في شراكتنا، والذي بدوره سيؤدي إلى تقديم حلول لتحديات البنية التحتية في إفريقيا بوتيرة أسرع، حيث ستعتمد هذه الحلول على أعلى المعايير، وتولد قيمة لأصحاب المصلحة، وتعزز التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي في جميع أنحاء القارة الإفريقية”.

الرابط المختصر