محمد عكاشة: فوري تتأهب للاستحواذ على حصص بشركات مكملة لأنشطة الدفع الإلكتروني

صفقتان على الأقل خلال شهور.. ونستهدف حصص أقليات لا تتجاوز 50%

ياسمين منير ورضوى إبراهيم

كشف محمد عكاشة الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة فوري للمدفوعات الإلكترونية عن محادثات جدية مع أكثر من شركة تعمل في المجالات المكملة لأنشطة الدفع الإلكتروني في إطار خطة للاستحواذ على حصص لا تتجاوز 50% من هيكل ملكيتها.

وتوقع عكاشة تنفيذ صفقتين إلى ثلاثة خلال الشهور المقبلة، دون الكشف عن القيم المبدئية لأي منها والتي ستتحدد بناء على سير المفاوضات خلال مرحلة لاحقة.

وأضاف في تصريحات خاصة لجريدة حابي: “نستهدف دائمًا حصص أقلية لا تتجاوز 50% للحفاظ على استمرار رائد الأعمال في إدارة الفكرة التي بناها، فيما يتمثل دورنا في تقديم الدعم المالي والفني بما يحقق النمو والتكامل مع باقي المنتجات بمنصة خدمات فوري”.

وأكد عكاشة أن شركته تعتزم خلال العام المقبل استكمال عدد من الخطط الرئيسية التي بدأت في تنفيذها خلال العام الجاري، وفي مقدمتها منظومة الخدمات المرتبطة بشبكة الموزعين والتجار.

وأشار إلى الانتهاء من تفعيل رخصة التمويل متناهي الصغر من خلال تقديم قروض بطريقة إلكترونية لتمويل شراء البضائع، والذي يمثل الشق الثاني من شبكة التعاملات المالية الإلكترونية التي توفرها فوري بين التجار والموزعين.

التعاقد مع نادي الجزيرة لخدمات سداد الاشتراكات ورسوم التدريبات.. واستهداف باقي الأندية تباعًا

وتوقع عكاشة الانتهاء من الشق الثالث والأخير بهذه المنظومة خلال الربع الأول من العام المقبل، من خلال توفير خدمة تسجيل طلبات التجار من الموزعين بصورة إلكترونية لحظية عبر شبكة فوري.

وفي سياق متصل كشف عكاشة عن التعاقد مع نادي الجزيرة لتقديم خدمات سداد الاشتراكات السنوية واشتراكات الخدمات والتدريب اعتبارًا من يناير، فيما تعتزم فوري تقديم الخدمة مع باقي الأندية تباعًا خلال الفترة المقبلة.

إطلاق خدمة قبول المدفوعات الإلكترونية بمحلات فوري خلال شهر ونصف

كما توقع العضو المنتدب لشركة فوري إطلاق خدمات قبول المدفوعات الإلكترونية عبر كود قبول الدفع في غضون شهر ونصف مع 5 إلى 6 بنوك، وتتيح الخدمة لعملاء المحافظ الإلكترونية الشراء مباشرة من محلات فوري والسداد عبر التطبيق الإلكتروني.

وأكد عكاشة النمو المطرد لخدمات فوري باي التي تتيح سداد الأقساط والاشتراكات والالتزامات المختلفة، خاصة بعد التعاقد مع عدد واسع من الجهات في مختلف المجالات.

وأشار إلى استمرار شركته في التوسع في تقديم خدمات القطاع الحكومي وكذلك توفير البنية التكنولوجية للمدفوعات الإلكترونية للبنوك وكذلك التوسع في أنشطة المحافظ الإلكترونية قائلًا: “نعمل على مزيد من الخدمات التي سيتم إطلاقها تباعًا بالتوازي مع استكمال خطط الخدمات الحكومية والمحافظات”.

وعلى صعيد التوسعات الخارجية، قال عكاشة: “نترقب تفعيل أول خطواتنا بالسوق الإماراتية خلال الربع الأول مع أحد أكبر البنوك، في حين ما زلنا في مرحلة البحث والاستكشاف عن الفرص والنموذج الأنسب لتنفيذ توسعات جديدة بالأسواق العربية الأخرى”.

الرابط المختصر