الرقابة المالية توافق على دعوة اكتتاب زيادة رأسمال شركة فوديكو

aiBANK

رنا ممدوح

وافقت هيئة الرقابة المالية، على قيام شركة الإسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية- فوديكو، بنشر الدعوة لقدامي المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال المصدر وقدرها 12.5 مليون جنيه.

E-Bank

وأفادت الهيئة في بيان للبورصة اليوم، أن الزيادة موزعة على عدد 2.5 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 5 جنيهات للسهم الواحد بالإضافة إلى مصاريف إصدار قدرها 12.5 قرش للسهم.

وأشارت إلى أن الزيادة تسدد نقدا لدى البنك المتلقي المتلقي للاكتتاب مع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي .

وفي ذات السياق أعلنت إدارة البورصة، أن صاحب الحق في الاكتتاب هم المساهمين القدامى بالشركة حاملي ومشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم 30/12/2019.

وفي 20 أكتوبر الماضي قالت شركة الاسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية – فوديكو، إن الجمعية العامة غير العادية وافقت على زيادة رأس المال المصدر من 45 مليون جنيه إلى 57.5 مليون جنيه، بزيادة نقدية قدرها 12.5 مليون جنيه لقدامى المساهمين.

يشار إلى أن القوائم المالية لشركة فوديكو أظهرت في أول 9 أشهر من العام الحالي تحول الشركة إلى الخسارة بصافي بلغ 7.54 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر2019، مقابل 5.77 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وانخفضت إيرادات الشركة خلال الفترة، لتسجل 37.27 مليون جنيه بنهاية سبتمبر2019، مقابل 47.48 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

الرابط المختصر