ثروة تغلق إصدارا جديدا من سندات كونتكت بقيمة 1.8 مليار جنيه

aiBANK

حابي

أعلنت شركة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية عن إغلاق الإصدار الثاني والثلاثون لسندات التوريق المصدرة من شركة ثروة للتوريق والخاص بمحفظة شركة كونتكت لتقسيط السيارات وشركاتها التابعة والشقيقة.

E-Bank

وتبلغ القيمة الإجمالية للإصدار 1.8 مليار جنيه، مقسمة على 3 شرائح بآجال مختلفة تتراوح بين 13 و59 شهرا.

وذكرت شركة ثروة كابيتال في بيان منذ قليل أنه بهذا الإصدار ترتفع قيمة الإصدارات التي نفذتها شركة ثروة للتوريق إلى ما يقرب من 19 مليار جنيه بعدد 28 إصدار.

وأضاف البيان أن الإصدار شهد طلبا قويا من قبل المستثمرين من المؤسسات المالية والبنوك، وهو ما يعكس المكانة التي تتمتع بها إصدارات سندات التوريق الخاصة بشركة ثروة، مع الإشارة إلى كونها أول وأكبر مصدر لسندات التوريق في مختلف المجالات بسوق المال المصرية.

ويذكر أن شركة ثروة لترويج وتغطية الاكتتابات قامت بدور مدير الإصدار ومروج الاكتتاب وضامن التغطية.

كما تولى كل من بنك مصر والبنك العربي الأفريقي الدولي وشركة مصر المالية للاستثمارات بترويج وضمان الاكتتاب.

كما شارك في ضمان التغطية كل من البنك التجاري الدولي والبنك الأهلي المتحد والبنك المصري الخليجي، فيما قامت الشركة العربية للاستشارات القانونية بدور المستشار القانوني لعملية التوريق.

وقد طرحت السندات بتصنيف شرائح الاكتتاب من قبل شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين MERIS.

وتم تصنيف شرائح الإصدار بدرجات (A,AA,AA+) وهو ما يعد من أعلى التصنيفات الائتمانية لسندات التوريق في السوق المصري.

وعلق أيمن الصاوي رئيس القطاع المالي للمجموعة قائلا “نفتخر بالنجاح الذي تم إنجازه خلال السنوات الماضية من تنويع مصادر التمويل للمجموعة حيث تم انضمام بنوك ومؤسسات مالية جديدة للترويج وضمان الاكتتاب لأول مرة”.

وأضاف” في الوقت نفسه، بدأ يلقى سوق السندات مؤخرا رواجا من قبل المصدرين وهو ما يعد تطور هام سيساهم في تعميق سوق أدوات الدخل الثابت في مصر، والتي تعتبر البداية للمرحلة المقبلة لتفعيل السوق الثانوي وذلم بالتعاون مع كافة الجهات المعنية وشركاء النجاح لإزالة المعوقات والتحديات التي تحول دون وجود سوق ثانوي نشط لأدوات الدخل الثابت”.

الرابط المختصر