مدبولي يكلف بتشكيل لجنة عمل وزارية لتنفيذ توصيات منتدى شباب العالم

aiBANK

حابي

كلف رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بتشكيل مجموعة عمل من الوزارات المعنية للبدء في تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم، وإرسال تقارير متابعة دورية للرئيس عبد الفتاح السيسي حول آخر المستجدات المتعلقة بالتنفيذ.

E-Bank

واستعرض الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء توصيات المنتدى، في نسخته الثالثة، والتي تضمنت: اتخاذ إدارة المنتدى الإجراءات اللازمة نحو عقد شراكات مع المنتديات العالمية المهتمة بالشباب وقضاياهم بما يثري حالة الحوار البناء بين شباب العالم أجمع، وكذا تكليف وزارة الخارجية بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية بالدولة والمنظمات والمؤسسات الإفريقية والدولية لتعزيز العمل الافريقي المشترك في مجال الأمن الغذائي؛ بهدف صياغة سياسات محددة لتحقيق الأمن الغذائي في الدول الإفريقية.

كما أوصى منتدى شباب العالم بتوفير شراكات عالمية لنقل التكنولوجيا الحديثة في مجال الإنتاج الزراعي إلى إفريقيا ورفع درجة الوعي في المجتمعات الإفريقية فيما يتعلق بالاستغلال الأمثل للموارد الغذائية المتاحة وتقليل الفاقد منها، إلى جانب تبنى النسخة الرابعة من المنتدى، والمقرر انعقادها في عام 2020، استراتيجية التعامل مع التطورات التكنولوجية للثورة الصناعية الرابعة بما يخدم تطلعات شباب العالم وتحقيق الاستفادة من جميع مجالاتها.

وأشاد رئيس الوزراء بمستوى تنظيم المنتدى، بمشاركة أكثر من 7 آلاف شاب مثلوا مختلف جنسيات العالم، مقدما الشكر لكل من شارك في تنظيم هذا الحدث، الذي وصفه بـ”المبهر”.

وأكد مدبولي أن منتدى الشباب “أتاح فرصة عظيمة لنقل صورة حقيقية عما يحدث على أرض مصر من إنجازات في مختلف المجالات، وصولاً لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تسعى إليها الدولة المصرية، وهو ما كان محل إعجاب وتقدير وانبهار من مختلف الضيوف الحضور”.

وتابع: كما أعطى المنتدى “رسالة ودلالة على أن مصر منفتحة على جميع دول العالم، ويؤكد أن الدولة لديها رغبة حقيقية فى إعطاء فرصة للشباب في هذه المرحلة لتولي المناصب القيادية، باعتبارهم مستقبل هذا الوطن وقوته التي يحقق بها جميع الإنجازات والطموحات”.

الرابط المختصر