شريف عثمان: جراند بلازا تضخ 220 مليون جنيه في لاميرادا المستقبل العام المقبل

الاستثمارات الجديدة ستوجه لأعمال الخرسانات للوصول بالنسبة المنفذة بالمرحلة الأولى إلى 90%

aiBANK

بكر بهجت

تعتزم شركة جراند بلازا للاستثمار العقاري، ضخ 220 مليون جنيه جديدة في أعمال الخرسانات بمشروعها لاميرادا المستقبل، خلال عام 2020، مما سيرفع حجم الاستثمارات التي تم ضخها في المشروع إلى نحو 350 مليون جنيه.

E-Bank

وقال المهندس شريف عثمان، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن ما يتم ضخه حاليًا يتركز في أعمال الخرسانات فقط، بخلاف تكلفة الأرض وأعمال التسويات والبنود الأخرى، مشيرًا إلى أن قيمة الاستثمارات التي تم ضخها موجهة بالكامل للمرحلة الأولى من المشروع، ومن المستهدف أن يتم الوصول بالنسبة المنفذة من أعمال الخرسانات خلال العام المقبل إلى نحو 90%.

وأشار إلى أن الشركة تسير بمعدلات التنفيذ بصورة تتناسب مع خطتها الاستثمارية وبما يتواكب مع التحركات الإيجابية والمتسارعة التي تقوم بها شركة المستقبل لإنهاء أعمال البنية التحتية والمرافق، مشيرًا إلى أن شركة المستقبل برئاسة المهندس عصام ناصف تعمل بكامل طاقتها لإنجاز شبكة المرافق بالمرحلة الأولى من المدينة.

الشركة انتهت من تسويق مرحلتين بالمشروع بالتعاقد مع التعمير والإسكان

وأكد أن شركة المستقبل للتنمية العمرانية انتهت من توصيل المياه وجارٍ العمل على تنفيذ شبكات الصرف والكهرباء والغاز والتي سيتم الانتهاء منها مطلع العام المقبل، وذلك ضمن مخطط الشركة لتجهيز المدينة واستقبال أول ساكن في منتصف 2020.

ولفت إلى أن الاستثمارات المبدئية لمشروع لاميرادا المستقبل البالغة مساحته 77 فدانًا، تصل إلى 5.5 مليار جنيه، وبلغت مبيعات المشروع المحققة بنهاية العام الماضي 800 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن الشركة انتهت من تسويق مرحلتين بالمشروع الذي يقام على 6 مراحل، من خلال التعاقد مع شركة التعمير والإسكان، على المرحلة الخامسة بالكامل والتي تضم أكثر من 1000 وحدة، كما حققت الشركة معدلات بيعية جيدة بالمرحلة الأولى من المشروع.

وأشار إلى أن الشركة ستعمل على استغلال الحوافز التشجيعية التي ظهرت على الساحة خلال الأسابيع الماضية بأفضل صورة ممكنة، سواء التراجع في أسعار الفائدة، أو المبادرات التي أطلقها البنك المركزي، وأيضًا الانخفاض في سعر الدولار.

وأكد أن الشركة تركز على الشق الإنشائي منذ بداية العام الجاري بهدف اﻹسراع بوتيرة تنفيذ المشروع والالتزام بالبرامج الزمنية المحددة للتسليم مع العملاء، مشيرًا إلى أن مشروع «لاميرادا المستقبل» يضم نحو 2500 وحدة سكنية بمساحات ما بين 120 و240 مترًا مربعًا ويطور على 6 مراحل بيعية ويسلم خلال 4 سنوات.

أكد أن الالتزام بالجدول الزمني للمشروعات من أعمال الإنشاءات إلى جانب التسليم في المواعيد المحددة يعد الحل المثالي والمتعارف عليه لتحقيق الأهداف الاستثمارية للشركات سواء التسويق واستقطاب العملاء، أو الأرباح، لافتًا إلى أن العائد على الاستثمار في العقارات داخل السوق المصرية مرتفع إلا أنه يختلف من شركة لأخرى.

وعن خطة الشركة المستقبلية قال عثمان إن الشركة تُركز حاليًا على مشروعها بمستقبل سيتي والمول التجاري بالقاهرة الجديدة، ومن ثم ستبدأ في التوسع عبر الحصول على أراضٍ جديدة، لافتًا إلى أن هناك أولوية لدى الشركة لمدينة مستقبل سيتي فيما يتعلق بالحصول على أراضٍ جديدة الفترة المقبلة، مؤكدًا أن الشركة تستهدف حاليًا تسريع وتيرة تنفيذ الأعمال الإنشائية بمشروعاتها.

الرابط المختصر