المصرف المتحد يبدأ العمل بمبادرة إسكان متوسطي الدخل ويطرح وحدات بالتعاون مع المطورين

aiBANK

أمنية إبراهيم

قال أيمن محمد، رئيس قطاع التمويل العقاري في المصرف المتحد، إن مصرفه بدأ العمل رسميا في مبادرة التمويل العقاري لمتوسطي الدخل التي دشنها البنك المركزي قبل نحو أسبوعين، وقام بتوفير وحدات سكنية مطابقة لشروط المبادرة في عدة مناطق سكنية بالقاهرة بالتعاون مع مجموعة من شركات التطوير العقاري.

E-Bank

وأوضح رئيس قطاع التمويل العقاري، في تصريحات لبوابة حابي جورنال، أن الوحدات السكنية المتوفرة حاليا لدى المصرف المتحد تقع في عدة مناطق بالعاصمة، منها مدينة نصر، القاهرة الجديدة، التجمع الخامس، المعادي، المقطم، الهضبة الوسطى.

وأضاف محمد، أن الوحدات السكنية متاحة حاليا للتعاقد لعملاء وغير عملاء المصرف المتحد، مؤكدا أن بنكه يسعى للمشاركة بشكل فعال في مبادرة متوسطي الدخل التي تستهدف توفير سكن ملائم بسعر عائد مخفض لأفراد الطبقة الوسطى، مثلما لعب دورا حيويا في مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل.

وأكد محمد، استعداد المصرف المتحد لتمويل أي وحدة سكنية يأتي بها العميل، وينطبق عليها شروط مبادرة البنك المركزي، موضحا أنه يتم دراسة وضع الشقة السكنية للتأكد من توافر الشروط والمستندات الخاصة بها عبر الإدارة القانونية المختصة بتلك الجزئية.

وأشار محمد، إلى أن قروض التمويل العقاري لمتوسطي الدخل معفاة من المصاريف، وبسعر عائد 10% متناقص، بأجل يصل إلى 20 عاما، وحد أقصى 80% من قيمة الوحدة السكنية تامة الإنشاء وكاملة التشطيب وجاهزة للسكن.

وأضاف: “طبقا لاشتراطات البنك المركزي يجب ألا يتجاوز سعر الوحدة السكنية 2.25 مليون جنيه، ولا تتعدى مساحتها 150 متر مربع، وأن لا يزيد الدخل الشهري للفرد الأعزب عن 40 ألف جنيه وبحد أدنى 4200 جنيه، و50 ألف جنيه للأسرة بحد أدنى 5700 جنيه”.

الرابط المختصر