آرابيا انفستمنتس: رواج التابعة أغلقت الإصدار الرابع لسندات توريق بقيمة 295 مليون جنيه

aiBANK

رنا ممدوح

أغلقت شركة رواج إحدى الشركات التابعة لأرابيا انفستمنتس هولدنج الإصدار الرابع لسندات التوريق وذلك لمحفظة رواج للسيارات بقيمة إجمالية بلغت 295 مليون جنيه.

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن رواج تعتزم استخدام متحصلات سندات التوريق في تنمية حجم محفظة الشركة في مجال تمويل السيارات وزيادة العائد على حقوق الملكية بالشركة.

ووفقًا للبيان فقد قام كل من البنك التجاري الدولي والبنك العربي الأفريقي الدولي بدور المستشار المالي والمنسق العام ومديرا الإصدار ومروج الاكتتاب.

وشارك في ضمان التغطية البنك الأهلى المتحد والبنك العربي الإفريقي الدولي وقام مكتب الدريني وشركاءه بدور المستشار القانوني لعملية التوريق.

وأشارت إلى أن شركة التوريق التابعة لشركةأرابيا انفستمنتس هولدنج قد قامت بإصدار سندات التوريق ويعد الإصدار هوا لثالث لشركة توريق للتوريق خلال 2019.

ولفتت إلى أن الإصدار شهد طلبًا قويًا من قبل المستثمرين من المؤسسات المالية معززا ثقة المستثمرين لما تتمع به إصدارات سندات التوريق الخاصة بشركة رواج من تصنيف ائتماني مرتفع يعكس قوة محفظة الشركة.

وبحسب البيان فقد طرحت السندات بعد اعتماد تصنيف شرائح الاكتتاب من قبل شركة الشرق الأوسط لخدمات التصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين، وقد تم تصنيف شرائح الأكتتاب بدرجات AA+, AA,A لشرائح 13 و36 و60 شهرًا على التوالي وهو مايعد من أعلى التصنيفات الائتمانية لسندات التوريق في السوق المصري.

وأوضحت أن سندات التوريق مدعومة بمحفظة الشركة في مجال تمويل السيارات وتصدر على 3 شرائح على النحو التالي:

– تتكون الشريحة الأولى من سندات توريق قابلة للتداول وغير قابلة للاستدعاء أو التحويل إلى أسهم وغير قابلة للاستدعاء مدتها 13 شهرا بقيمة 104 مليون جنيه، مع عائد سنوي ثابت بمقدار 12.54%، ويصرف شهريًا اعتبارا من الشهر الأول من تاريخ غلق باب الاكتتاب.

– تتكون الشريحة الثانية من سندات توريق قابلة للتداول وغير قابلة للتحويل إلى أسهم وقابلة للاستدعاء المعجل بدءًا من السنة الثانية للإصدار الشهر 14 من الإصدار ولمدة حدها الأقصى 3 سنوات بقيمة إجمالية 132 مليون جنيه مع عائد سنوي ثابت بمقدار 13.34% ويصرف شهريًا اعتبارا من الشهر الأول من تاريخ غلق باب الاكتتاب.

– تتكون الشريحة الثالثة من سندات توريق قابلة للتداول وغير قابلة للتحويل إلى أسهم وقابلة للاستدعاء المعجل بدءا من السنة الثانية للإصدار الشهر 14 من الإصدار ولمدة حدها الأقصى 5 سنوات بقيمة إجمالية 59.05 مليون جنيه، مع عائد سنوي ثابت بمقدار 13.84%، ويصرف شهريًا اعتبارًا من الشهر الأول من تاريخ غلق باب الاكتتاب.

الرابط المختصر