المستلزمات الطبية تطلق ميثاق شرف بمعايير الرقابة على أسواق القاهرة

aiBANK

فاروق يوسف

أطلقت الشعبة العامة لتجارة المستلزمات الطبية بغرفة القاهرة التجارية ميثاق شرف يحدد أوجه التعاون فيما يخص حملات الرقابة على الأسواق، بالتعاون مع مسؤولي أحياء العاصمة، التي تنتشر بها محال بيع هذه المستلزمات.

E-Bank

وقال محمد إسماعيل عبده، رئيس الشعبة العامة لتجارة المستلزمات الطبية بغرفة القاهرة، إن هذا الميثاق يضمن أعلى معايير الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة لعمل منظومة المستلزمات الطبية (تجارة وصناعة).

وأضاف: “خاصة وأن هذه السلع تعتبر أهم مقومات الأمن القومي لأنها ذات طبيعة تتعلق بصحة وسلامة المصريين، ولا يمكن أن نقبل بأي مساس بجودتها أو تلاعب في مواصفاتها القياسية أو تسرب ورش ومصانع بير السلم للتعامل في هذا القطاع الحيوي”.

كما أشار إلى أن «القاهرة» ستدعم الشعبة من خلال الدعم الكامل لحملات الرقابة التي تنفذها أجهزة المحافظة علي جميع المحال التجارية العامة في مجال تجارة المستلزمات الطبية، لافتًا إلى أن أعضاء الشعبة لم يقبلوا بتواجد المخالفين وغير الملتزمين باشتراطات الصحة والسلامة.

وأكد أن أي محل أو مصنع يثبت تلاعبه أو مخالفته للقواعد والاشتراطات والنظم الرقابية الحاكمة لعمل القطاع ولميثاق الشرف الذي تتبناه الشعبة سيتم اتخاذ العديد من الإجراءات اللازمة.

كما شدد على حرص الشعبة على توفير كامل احتياجات المواطنين الطبية من خلال منتج محلي يتمتع بأقصى درجات الجودة والمطابقة للمعايير المحلية والدولية.

وأضاف: “وهو أمر تشهد به عشرات الدول التي يتم التصدير إليها وهو ما يعد أحد ركائز الصناعات الطبية المصرية والتي وفرت للاقتصاد المصري مليارات الدولارات سواء عبر صادراتها او عبر خفض فاتورة الاستيراد بفضل توفير المنتج المحلي البديل بذات الجودة والكفاءة”.

الرابط المختصر