ماريديف: تكليف عماد فوزي قائما بأعمال العضو المنتدب للشركة

aiBANK

رنا ممدوح

وافق مجلس إدارة شركة الخدمات الملاحية والبترولية- ماريديف في جلسته المنعقدة أمس على الفصل بين منصبي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ليكون طارق نديم رئيسًا للمجلس غير تنفيذي لحين انتهاء الدورة الحالية بانتهاء أعمال الجمعية العامة العادية المقبلة والمتوقعة في حدود 31 مارس 2020.

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن المجلس كلف عماد فوزي للقيام بأعمال العضو المنتدب مؤقتا بالإضافة لعملة كرئيس تنفيذي للشركة اعتبارًا من الأمس ولحين انتهاء الدورة الحالية لمجلس الإدارة.

وأظهرت القوائم المالية المستقلة لشركة الخدمات الملاحية والبترولية- ماريديف، عن أول 9 أشهر من العام الجاري، انخفاض الإيرادات بنسبة 16.2% مقارنة بالفترة المناظرة.

ووفقًا للقوائم المالية المرسلة للبورصة المصرية اليوم، فقد حققت الشركة إيرادات بقيمة 47.951 مليون دولار، خلال الفترة يناير – سبتمبر 2019، مقابل 57.241 مليون دولار بالفترة المقارنة.

وعلى مستوى الأرباح فقد أظهرت نتائج الأعمال تحول الشركة للخسارة بصافي 9.550 مليون دولار خلال أول 9 أشهر من العام الجاري مقابل 1.044 مليون دولار أرباح بالفترة المناظرة، بدفع من ثبات مستوى المصروفات التشغيلية.

وأرجعت الشركة انخفاض الإيرادات إلى تراجع متوسطات الأسعار العالمية ضمن قطاع الخدمات الملاحية والبترولية وأيضًا نسب التشغيل للوحدات البحرية ضمن قطاع الدعم الملاحي على خلفية إيقاف أعمال الشركة بالعقود المبرمة في دولة فنزويلا بأمريكا اللاتينية اعتبارًا من 29 إبريل الماضي بعد قرار فرض عقوبات أمريكية على الحكومة الفنزويلية وهو ظرف طارئ خارج عن ارادة الشركة أدى لخسائر مؤقتة غير متكررة.

وذكرت ماريديف خلال بيان مرسل للبورصة اليوم، أن توقف العمل في فنزويلا أدى إلى نقص في إيرادات 3 سفن بأكثر من 12 مليون دولار لقطاع الدعم الملاحي.

الرابط المختصر