المصرية وكيان تطرحان سكودا كاميك وسكالا وسيات تراكو وفولكس فاجن باسات وأودي Q3 Sportsback

aiBANK

شاهندة إبراهيم

كشف رجل الأعمال كريم نجار رئيس شركة المصرية التجارية وأوتوموتيف وكلاء فولكس فاجن وأودي، ورئيس شركة كيان إيجيبت وكلاء سكودا وسيات، عن نية شركتيه طرح طرازين جديدين تابعين للعلامة التشيكية سكودا إلى جانب تقديم موديل جديد لكل من سيات وفولكس فاجن وأودي خلال 2020.

E-Bank

وأفصح عن رغبة شركتيه تقديم أيقونتين من السيارة سكودا وهما كاميك وسكالا، إلى جانب طرح سيات تراكو وفولكس فاجن باسات الجديدة كليًا وأخيرًا أوديQ3 Sportsback.

ووفقًا لتصريحات سابقة قال فيها إن خريطة مبيعات الشركتين سيطرأ عليها بعض التغيرات العام القادم، مع اعتلاء سيات مقدمة المبيعات وتليها سكودا ومن ثم أودي وتأتي فولكس فاجن في ذيل القائمة، في حين أن 2019 شهد اقتناص سيات المركز الأول من حيث المبيعات وهو ما جاء مخالف للتوقعات وفقًا لتعبيره نظرًا لوجود شبكة موزعين على أعلى مستوى وتوافر موديلات متنوعة في جميع الفئات، واحتلت سكودا المركز الثاني فيما حصلت فولكس على المركز الثالث وهو ما أرجعه إلى عدم وجود موديلات كافية متاحة في السوق المصرية، وتمركزت العلامة الألمانية الفاخرة أودي في المركز الرابع.

ويرصد التقرير التالي أبرز المواصفات والتجهيزات للسيارة سكودا كاميك..

تنتمي سكودا كاميك لفئة المركبات الكروس أوفر، والذي سيكون الأفضل فى فئته من حيث المساحات الداخلية والمواصفات، وعلى الرغم من أن الموديل أستمد ملامحه من موديلي كاروك و كودياك لضمان تشابه ملامح موديلات سكودا التى تنتمي لفئة SUV، إلا أن كاميك تحمل العديد من الملامح المميزة والتى تشمل شبكة أمامية أكثر أستقامة وأضواء LED نهارية رفيعة ضمن الكماليات أعلى المصابيح الأمامية مع مؤشرات ديناميكية متحركة.

سيارة سكودا كاميك 2020

ويتوفر الموديل بخيارات متنوعة للمحركات منها ثلاث محركات بنزين علاوة على محرك ديزل، وتشمل المحركات المتاحة محركي TSI سعة لتر واحد بقوة 94 حصان و113 حصان علاوة على محرك TSI سعة 1,5 لتر بقوة 148 حصان، أما محرك الديزل فتبلغ سعته 1,6 لتر وتصل قوته إلى 113 حصان.

ويبلغ طول كاميك التى تنتمي لفئة مركبات SUV المدمجة حوالي 4241 ملليمترًا، بينما يبلغ طول قاعدة العجلات 2651 ملليمترًا، فضلًا عن أن زيادة طول قاعدة العجلات سمح بالوصول لأقصى حد ممكن من المساحات الداخلية، علاوة على توفير مساحات إضافية لركاب المقاعد الخلفية.

ويتسع صندوق الأمتعة الخلفي “الشنطة” فى موديل سكودا الجديد لحوالي 400 لترًا، ويمكن فتح الصندوق الخلفي لموديل كاميك كهريباً من داخل المقصورة، كما يمكن زيادة سعة الصندوق إلى 1395 لترًا فى حالة طي المقاعد الخفية.

وتتمتع المقصورة بشاشة معلومات وترفيه مقاس 9,2 لتر التي تعمل باللمس وتوضع أعلى مسند لليد علاوة على شاشة افتراضية أخرى مقاس 10,2 بوصة.

وتم تعديل مواضع فتحات الهواء لجانبي التابلوه فى مسعى لزيادة المساحات الداخلية، كما تم توفير إضاءة متطورة بثلاثة ألوان.

وتشمل الكماليات المتاحة للموديل مقاعد أمامية وخلفية يمكن تدفئتها، علاوة على تقديم 20 من التجهيزات المتطورة لسكودا ضمن هذا الموديل، ومنها مصباح LED يمكن تحريكه فى صندوق الأمتعة.

كما تتوافر السيارة بمساعد أمامي ومساعد للحفاظ على الحارة المرورية ضمن التجهيزات الاساسية مع بعض تجهيزات السلامة الإختيارية ومنها مساعد للركن وتنبيه من الحركة المرورية خلف السيارة بالإضافة إلى كاميرا للرؤية الخلفية.

الرابط المختصر