عاجل.. مصر الجديدة للإسكان تمد فترة عقد الشريك الاستراتيجي إلى 10 سنوات

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، عن مد فترة عقد الشريك الاستراتيجي المنتظر اختيارة لإدارتها من 7 سنوات إلى 10 سنوات.

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن هذا القرار جاء بناء على طلب الشركات.

وأشارت إلى أنه سيتم ارسال كافة التفاصيل بعد موافقة مجلس الإدارة.

وفي 24 نوفمبر الماضي، وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير على اعتماد كراسة الشروط وكذلك عقد المشاركة في الإدارة.

وأفادت الشركة ، أن العمومية اعتمدت القرار المتخذ بجلسته المنعقدة في 26 أغسطس 2019 بالموافقة من حيث المبدأ على إسناد إدارة الشركة إلى شركة ذات خبرة في مجالات التطوير أو الاستثمار العقاري استرشادًا بالشروط الأساسية للتعاقد.

ووفقًا للبيان، فوضت العمومية مجلس إدارة الشركة في التفاوض مع مقدمي العروض والترسية على أفضل عرض مقدم من الناحيتين الفنية والمالية للمتنافسين على المشاركة في الإدارة وتأهيل المستثمر الاستراتيجي المتخصص في التطوير العقاري أول التحالف بين مستثمر استراتيجي وشركة تطوير عقاري.

كما وافقت الجمعية العامة غير العادية على تفويض رئيس مجلس إدارة الشركة في التوقيع على عقد المشاركة في الإدارة بعد إتمام الاستحواذ على 10% المنصوص عليها في شروط التعاقد الأساسية المعلن عنها مسبقا من خلال المستثمر الاستراتيجي المتخصص في التطوير العقاري أو التحالف بين مستثمر استراتيجي وشرطة تطوير عقاري.

وتضمنت قرارات العمومية الموافقة على تقييم سعر السهم طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 926 لسنة 2018.

وفي 26 يونيو الماضي أعلنت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير ، دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر في الموافقة على إسناد إدارتها إلى شركة متخصصة في التطوير العقاري ضمن عملية طرح حتى 25% من أسهمها المملوكة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، منها 10% لمستثمر استراتيجي Private Equity متخصص في التطوير العقاري أو تحالف بين مستثمر استراتيجي وشركة تطوير.

وذكرت الدعوة أن مقابل خدمات الإدارة يتكون من نسبة سنوية من أسهم الشركة تحصل عليها شركة الإدارة بالقيمة الاسمية وبحد أقصى من إجمالي أسهم الشركة، وأن هذه النسبة السنوية ستوزع بواقع: 33% منها عند تحقيق نمو سنوي في المبيعات لا يقل عن 20%، و33% عند تحقيق نمو سنوي في صافي الأرباح بعد الضرائب بنسبة 20%، و33% عند تحقيق زيادة في سعر سهم الشركة بما لا يقل عن 20% سنويًّا، على أن تكون سنة الأساس لحساب النمو ومختلف المؤشرات هي السنة المالية 2018/2019.

وذكرت دعوة الجمعية العمومية أن فترة عقد الإدارة 7 سنوات لا تجدد إلا بإخطار كتابي أو عقد جديد، وأن الاختصاص بفض المنازعات يكون عن طريق التحكيم وفقًا لقواعد وإجراءات القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري، وأن حقوق الملكية الفكرية مملوكة لشركة مصر الجديدة ولا يعد عقد الإدارة بمثابة تنازل عنها، وأن تلتزم شركة الإدارة وموظفيها طوال فترة العقد بعدم الاتفاق مع الغير في ذات غرض العقد لعدم المنافسة، وأن تلتزم شركة الإدارة بسرية المعلومات طوال مدة العقد وبعد إنهائه أو انتهاء مدته.

الرابط المختصر