توترات الشرق الأوسط والأعياد ترفعان الذهب محليا 13 جنيها في يوم واحد

aiBANK

بكر بهجت

قفزت أسعار الذهب بنحو 13 جنيها في السوق المحلي بالتزامن مع التوترات الجيوسياسية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، إلى جانب أعياد الميلاد، وسط توقعات بالمزيد من الارتفاع خلال الأيام القليلة المقبلة، وفق نادي نجيب سكرتيرعام شعبة الذهب.

E-Bank

وقال نجيب لبوابة “حابي جورنال” إن الذهب يتأثر بالتبعية بحركة السوق وأيضا الوضع السياسي، ومع اجتماع العنصران معا من توترات كبيرة في منطقة الشرق الأوسط، وإجازات أعيد الميلاد التي يرتفع فيها الذهب، فإن ذلك أدى إلى تلك القفزة التي شهدتها الأسعار منذ يوم أمس وحتى اليوم.

وعالميا ارتفع سعر أوقية الذهب في التعاملات الفورية اليوم الإثنين بنسبة وصلت إلى 2.3%، بينما صعد سعر أوقية الذهب في المعاملات الأمريكية الآجلة بنسبة 2.5 %.

وأوضح نجيب أن سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم سجل 704 جنيها، في مقابل 691 جنيها بالأمس، لافتا إلى أن حركة السوق والوضع الإقليمي والعالمي تشير إلى أن الأسعار ستواصل الارتفاع خلال الأيام المقبلة.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 605 جنيها في مقابل 592 جنيها أمس، وسجل عيار 24 نحو 802 جنيها في مقابل 789 جنيها بالأمس، وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم 5632 جنيها

وقالت شبكة بلومبرج الاقتصادية الأمريكية، إن سعر الذهب إلى أعلى مستوى له في أكثر من ست سنوات، وذلك بسبب التوترات السريعة في الشرق الأوسط، التي أدت إلى زيادة الطلب على الأصول ذات الملاذ الآمن.

الرابط المختصر