البنك العربي الإفريقي يمنح 200 مليون جنيه تسهيلات ائتمانية لشركة بريميوم

aiBANK

بكر بهجت

منح البنك العربي الإفريقي الدولي، تسهيلات ائتمانية بقيمة 200 مليون جنيه، لصالح شركة بريميوم للخدمات الائتمانية الدولية، بغرض تنمية محفظة الشركة للتمويل الاستهلاكي.

E-Bank

ووفق بيان، قال البنك، إن هذه التسهيلات الائتمانية سرعت نشاط الشركة وساهمت في نموها، كما شارك العربي الأفريقي مؤخرا في توريق محفظة الشركة بإصدار سندات بقيمة 167 مليون جنيه.

وقال شريف علوي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك العربي الإفريقي الدولي، إن مصرفه يثق في الإمكانيات الهائلة والاستراتيجيات الطموحة لشركة بريميوم للخدمات الائتمانية الدولية، وقدرتها على الاستفادة من النمو الهائل الذي يشهده قطاع التمويل الاستهلاكي في السوق المصرية حاليا.

وأضاف علوي، أن النمو الذي حققته شركة بريميوم خلال العامين الماضيين انعكس في حجم تمويل الشركة، مشيرا إلى أن البنك يتطلع إلى توسيع نطاق هذه الشراكة وتحقيق أهدافا جديدة.

ومن جانبه قال بول أنطاكي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بريميوم، إن شركته كانت أول من قدم للائتمان الاستهلاكي بمصر في 2002، وإن استراتيجيتها المتقدمة لتحصيل الديون التي تضمن للمستهلكين الحد الأدنى من معدلات التعثر في السداد، إلى جانب معايير الخدمة المتميزة، قد سمحت لها بالحصول على ثقة مؤسسة مالية مرموقة مثل البنك العربي الإفريقي الدولي.

وقال أنطاكي، إن شركة بريميوم ستستخدم عائدات أحدث حزمة تمويلية من العربي الإفريقي لدعم استراتيجيتها التوسعية الجديدة للعام القادم، والتي تهدف إلى زيادة عدد فروع الشركة، وحجم محفظتها بالإضافة إلى طرح منتجات مالية جديدة، وتوقيع شراكات متعددة.

الرابط المختصر