سليمان نظمي: غياب المحفزات يقلل فرص كسر النطاق العرضي بالبورصة

أسهم البنوك والعقارات رهان المستثمرين في موجة الصعود

aiBANK

رنا ممدوح _ رأى سليمان نظمي، العضو المنتدب لشركة الأهرام للسمسرة في الأوراق المالية، أن البورصة ستتجه للحفاظ على النطاق العرضي لها خلال الفترة القادمة، نظرًا لغياب المحفزات.

وقال نظمي، في تصريحات خاصة لجريدة حابي، إن البورصة المصرية لن تشهد طفرات قوية في الصعود عقب تعويض جزء كبير من الخسائر بالأسبوع المنقضي، مضيفًا أنها ستتخذ اتجاهًا عرضيًّا بين مستوى 13200-14200 نقطة.

E-Bank

وأشار العضو المنتدب لشركة الأهرام للسمسرة في الأوراق المالية، إلى أن البورصة المصرية ما زالت تعاني من تحدٍّ أساسي وهو ضعف التداولات اليومية، وهو ما يعوق سوق المال من الحفاظ على أي مكاسب.

وأكد نظمي، أن الروشتة الأولى لتعافي سوق المال تبدأ بوضع خطة لطرح منتجات جديدة مطلوبة من المستثمرين على فترات زمنية تضمن تجديد السيولة في البورصة.

وتابع: «البورصة المصرية تمتلك عددًا من التحديات الداخلية والتي كانت تسبب ركودًا بأداء قطاعاتها، قبل إضافة اضطرابات الشرق الأوسط إليها».

وتوقع سليمان نظمي سيطرة المستثمرين الأجانب على القوى الشرائية خلال الجلسات القادمة، خاصة إذا تعرضت السوق لبعض من عمليات جني الأرباح على صدى الارتفاع الكبير الذي حققته بآخر جلستين.

وأضاف أن حالة الترقب ما زالت تسيطر على المستثمرين المحليين وهو ما نتوقع أن ينخفض تدريجيًّا خلال الربع الأول من 2020، في حال استمرار هدوء الأوضاع على مستوى الشرق الأوسط.

وفيما يخص القطاعات فراهن نظمي على قطاع البنوك بشكل خاص في تحقيق طفرة صعود لمؤشرات البورصة خلال النصف الثاني من 2020.

وأكد أن الملاءة المالية التي تتمتع بها أسهم قطاع البنوك تجعلها في صدارة الرهان على القطاعات، يليه القطاع العقاري الذي ينتظر عددًا من الأحداث الجوهرية خلال 2020.

الرابط المختصر