معارض النيل تروج للمشروعات العقارية المصرية في السعودية والإمارات والكويت

aiBANK

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة عن الرعاية والمشاركة بالدورة الثالثة لمؤتمر ومعارض عقارات النيل، التى تعقد خلال الثلاث شهور القادمة في السعودية والإمارات والكويت.

ووفق بيان الشركة المنظمة للمعرض، تروّج الوزارة فى المعرض للفرص الاستثمارية المتاحة في 14 مدينة جديدة من مدن الجيل الرابع، والإجراءات التى تم اتخاذها مؤخراً لجذب الاستثمارات وتنشيط تصدير العقارات.

E-Bank

وكشف الدكتور باسم كليلة رئيس شركة “إكسبو ريبابليك” المنظمة لمعارض النيل العقارية عن تنظيم 3 معارض عقارية فى الرياض بالسعودية ودبى بدولة اﻹمارات والكويت خلال الربع الأول من العام الجاري.

أضاف أن وزارة الإسكان ستحصل على جناح بالمعرض للترويج للعقار المصري والفرص الاستثمارية المتاحة فى 14 مدينة جديدة ضمن مدن الجيل الرابع أبرزها العاصمة اﻹدارية والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة بجانب المشروعات السكنية فى منطقة غرب القاهرة.

وانتهت الشركة من التعاقد مع المطورين المشاركين فى المعارض والتى ستنظم برعاية رئاسة مجلس الوزراء المصري ووزارتي الإسكان والهجرة.

وأكد أن الدورة الجديدة لمعارض النيل من المزمع انطلاقها خلال الشهرين الجاري والمقبل، في 3 مدن خليجية بأوقات متقاربة وهى الرياض فى يناير الجاري تليها دبى فى فبراير والكويت مارس المقبل.

وأوضح كليلة أن مساحة العرض فى كل دولة 2000 متر مقسمة لمساحات متساوية لكل شركة تبلغ 50 مترًا تسلم للمطور مجهزة بالكامل وبشاشات العرض.

ونوه أن هدف معارض النيل العقارية هو جمع الشركات التى تمتلك حجم مشروعات ملائم فى صناعة العقار والخروج بهم خارج مصر.

وأشار كليلة إلى أن المعرض يشهد تمثيل بنوك كبيرة وعدة شركات تمويل عقارى للتسهيل على المصريين لشراء عقار مناسب لهم بطرق تمويل سهلة ومُبسطة

وقال إن السوق المحلى يعتمد فى مبيعاته العقارية على أكثر من 90% من العملاء المصريين و10% فقط للأجانب مقابل اعتماد الأسواق بالخارج على 25% من مبيعاتها للأجانب.

الرابط المختصر