أصول مستشار التجاري الدولي للاستثمار وآخرين في بيع 10% من أسهم المهندس للتأمين

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة أصول ESB للوساطة في الأوراق المالية عن الانتهاء من إتمام صفقة الاستحواذ على 10% من أسهم شركة “المهندس للتأمين” المملوكة لشركة التجاري الدولي للاستثمار (CIIC) وأخرين لصالح عملائها من كبار مؤسسي مجموعة بيت الخبرة للتنمية الاقتصادية وذلك بقيمة إجمالية بلغت 104 مليون جنيه، وذلك في إطار توسع شركة أصول في الاهتمام بإقتناص الفرص المتاحة في السوق المصري لصالح عملائها.

والجدير بالذكر أن شركة أصول كانت قد أعلنت الشهر الماضي عن إنتهاءها من استحواذ إحدى شركات الاستثمار المباشر في هولندا على كامل أسهم شركة Rich Food للصناعات الغذائية وأشارت سابقاً إلى قرب الانتهاء من صفقة إستحواذ مجموعة مصرية على شركة في مجال الاستثمار العقاري بقيمة تزيد عن نصف مليار جنية لصالح إحدى عملائها.

E-Bank

وعزت شركة أصول على أن المؤشرات الإيجابية للاقتصاد المصري قد أدت بالفعل إلى زيادة وتيرة الطلب على الأصول المصرية المختلفة والاستحواذات.

أضافت أصول بأنها تتوقع إنتعاشة قوية بسوق المال المصري بداية من الربع الثاني من العام الجاري وبعد الانتهاء من بعض التعديلات التشريعية الضريبية التي ستساعد على نشاط السوق بالاضافة إلى برامج دعم الصناعة المختلفة سواء من قبل البنك المركزي المصري أو وزارة المالية وعلى الأخص بعد قرار رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة وزارية لوضع برنامج زمني للطروحات الحكومية أول أمس بالاضافة لاتخاذ الدولة المصرية عدة خطوات جادة خلال الشهرين الماضيين لإعطاء دفعة قوية وإشارة إيجابية لتنمية وتطوير وإعادة الاعتماد على القطاع الخاص.

وأضافت ان الرئاسة والحكومة المصرية باتت مهتمة بقطاع سوق المال المصري منذ مطلع العام بشكل أقوى بكثير عن قبل ذلك مما يبشر بأنه سيكون هناك حركة قوية لسوق المال وحجمه وعمقه.

الرابط المختصر