طرح بنك القاهرة نهاية الربع الأول أو بداية الثاني على أقصى تقدير

حصاد الجولة الأولى: صناديق استثمار عالمية أبدت اهتماما في لندن ودبي وأبو ظبي

aiBANK

أمنية إبراهيم _ كشفت مصادر مطلعة على عملية طرح بنك القاهرة، عن إسراع الجهات المسؤولة عن الطرح في الإجراءات التمهيدية والتنفيذية، وأضافت أن الحكومة تعتزم تنفيذ الطرح بالبورصة في نهاية الربع الأول أو بداية الربع الثاني من العام الجاري على أقصى تقدير.

جولة Early look جديدة في نيويورك وبوسطن فبراير المقبل
E-Bank

وقالت في تصريحات خاصة لجريدة حابي، إن مديري الطرح وممثلين عن بنك القاهرة، يستعدون حاليًا لبدء الجولة الثانية لاستكشاف واختبار شهية المستثمرين Early look في الولايات المتحدة الأمريكية، عبر تنظيم مقابلات مع صناديق استثمار عالمية كبرى في مدينتي نيويورك وبوسطن، خلال شهر فبراير المقبل.

وأكدت المصادر، أن حصاد الجولة الأولى في رحلة استكشاف واختبار شهية المستثمرين، جاء بنتائج إيجابية، بعد عقد سلسلة مقابلات مع مجموعة صناديق استثمار عالمية كبرى في كل من: دبي وأبو ظبي ولندن، حيث أبدى القائمون عليها اهتمامًا وإقبالًا كبيرًا على طرح بنك القاهرة.

وتابعت المصادر: «كانت زيارة ناجحة، أبدى فيها المستثمرون شهية مرتفعة تجاه الاستثمار في مصر في ضوء نتائج الإصلاحات التي تم تنفيذها.

وكانت بوابة حابي جورنال، قد كشفت قبل نحو أسبوعين، عن بدء بنك القاهرة رحلته الخارجية لاستكشاف نوايا المستثمرين Early Look، في كل من إنجلترا وأمريكا والإمارات العربية المتحدة، في خطوة للإسراع بعملية الطرح بالبورصة.

الرابط المختصر