مدحت نافع: الاستغلال الأمثل للعناصر المتاحة لتحقيق أهداف النمو أحد مستهدفات العام الجاري

طرح النصر للتعدين متوقف على تحسن ظروف ومناخ سوق المال

aiBANK

فاروق يوسف _ قال مدحت نافع، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة المعدنية، إن الشركات التابعة للقابضة استطاعت تحقيق العديد من المشروعات خلال العام الماضي، وجار السعي خلال الفترة المقبلة لتحقيق المستهدفات واستكمال باقي المراحل الخاصة ببعض المشروعات الجديدة، مع الاستغلال الأمثل لكافة العناصر المتاحة لتحقيق أهداف النمو.

أوضح نافع لبوابة حابي جورنال، إن القابضة أقامت بتجديد الفرن النفقي بشركة الإسكندرية للحراريات وإعادة تشغيل بعض خطوط الإنتاج للخزف ومشروعات الكسارات الجديدة في السبائك الحديدية، بالإضافة إلى إنشاء مسبك صلب وزهر في الدلتا للصلب بتكلفة استثمارية قدرها 300 مليون جنيه.

E-Bank

وأضاف نافع، أن شركة السبائك الحديدية ستنشارك في إجراءات تنفيذ مشروع إنتاج الألواح الشمسية وتحديدًا في في مرحلة تصنيع MG Silicon، وهي إحدى المراحل الأولية للمشروع الذي تبلغ تكلفته الاستثمارية حوالي 600مليون جنيه.

أما عن مشروع تطوير شركة الحديد والصلب، قال نافع إنه تم عرض مشروع تركيز الخام على وزير التنمية الأوكراني، ولاقى اهتمام كبير منه، وبصدد الإنتهاء من الجدوى الاقتصادية للمشروع، والذي تسفر عن إنشاء مصنع جديد لتركيز الخام وعمليات التكوير التي تدخل في صناعة الحديد، وهو ما سيكون له دور إيجابي في العملية الإنتاجية بصناعة الحديد.

ولفت نافع إلى أن هناك بعض المشروعات المقرر إقامتها خلال الفترة المقبلة والخاصة بشركة مصر للألومنيوم، والتي ستكون بمثابة قيمة مضافة للصناعة بصفة عامة وموفرة للطاقة وصديقة للبيئة بصفة خاصة، وهي في محل الدراسة نظرًا لارتباطهم بأسعار الكهرباء.

وعن طرح شركة النصر للتعدين، علق نافع إنه تم التوقيع مع شركة «إن آي كابيتال» المستشار الفني للحكومة في برنامج الطروحات الحكومية، ولكن مسألة الطرح متوقفة على تحسن ظروف ومناخ البورصة المصرية.

الرابط المختصر