خالد راسخ: سكاي ووك تطلق أول مشروعاتها في مصر بشراكة سعودية إماراتية كويتية

8 مليارات جنيه استثمارات المشروع والانتهاء منه بالكامل عام 2026

aiBANK

بكر بهجت _ أطلقت شركة سكاي ووك «Skywalk» للتشييد والتطوير العقاري مشروعها الأول بالسوق المصرية في مدينة 6 أكتوبر باستثمارات تجاوزت 8 مليارات جنيه على مساحة 280 ألف متر مربع، وبشراكة مع مجموعة من المستثمرين العرب، وفق خالد راسخ رئيس مجلس إدارة الشركة، مشيرًا إلى أن المشروع هو باكورة مشروعات الشركة التي تحمل نفس الاسم، وتم إطلاق المشروع منذ فترة قليلة في السوق المصرية وتم فتح باب الحجز في المرحلة الأولى من المباني الإدارية «business park».

وأضاف في تصريحاته لجريدة «حابي» أن المرحلة الأولى من المشروع التي تشمل منطقة الترفيه بالكامل سيتم تسليمها خلال العام المقبل، كما سيتم تسليم الفندق في عام 2023، لافتًا إلى أن المشروع بالكامل سيتم تسليمه في عام 2026.

E-Bank

وتابع أن التصميمات الخاصة بالمشروع تم الاتفاق مع شركتين أمريكيتين هما Jerde وGB Design لتتوليا الإشراف على تخطيط وتنفيذ المشروع، لافتًا إلى أن الشركة لديها العديد من الخطط التوسعية سيتم الإعلان عنها خلال الأشهر المقبلة.

بدء الإنشاءات في المشروع وتسليم الشق الترفيهي العام المقبل

وأشار إلى أن أرض المشروع مملوكة لشركة أكوان مصر، والتي أعلنت في نهاية عام 2010 عن إطلاق المشروع، إلا أن الاضطرابات السياسية التي بدأت في يناير 2011 أدت إلى تأجيل إطلاق المشروع، والذي كان من المخطط أن يتم إنشاؤه بالشراكة مع مجموعة أكوان السعودية، مشيرًا إلى أن شركة أكوان انبثقت عنها مجموعة من الشركات أصبحت جميعها شريكة في المشروع.

وأكد خالد راسخ أن هناك شركاء في المشروع من الإمارات والكويت وذلك وفقًا للأنشطة التي سيتضمنها، سواء التجارية أو الإدارية أو الفندقية، موضحًا أن الشركة بدأت فعليًّا في أعمال الإنشاءات، وسيتم البدء في طرح الشق السكني للبيع خلال الأسابيع المقبلة.

ولم يوضح راسخ حجم المبيعات المستهدفة بالمشروع، مشيرًا إلى أنه يجري حاليًا وضع الخطة البيعية بالكامل لمختلف الأنشطة، وفور البدء في الطرح سيتم الإعلان عن الإيرادات المستهدفة.

وشركة أكوان السعودية تأسست عام 2007 وتعمل في العقارات وخدمات الاستثمار والتنمية.

وأكد راسخ أن المشروع يضم بداخله فندقًا سياحيًّا تديره شركة عالمية كبرى في مجال تشغيل الفنادق التي ستمثل قيمة مضافة للمشروع، كما يضم الفندق قاعات للمؤتمرات والحفلات، ومجموعة متنوعة من أشهر العلامات التجارية العالمية.

وكشف راسخ أن الشق التمويلي في المشروع سيكون ذاتيًّا بالكامل، وذلك بالاعتماد على الملاءة المالية الكبيرة للشركاء في المشروع، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن يتم ضخ نسبة كبيرة من الاستثمارات في العامين الجاري والمقبل.

الرابط المختصر