النساجون الشرقيون تعلن تسوية مستحقات بقيمة 229 مليون جنيه لدي صندوق تنمية الصادرات

aiBANK

رنا ممدوح _ وقعت شركة موكيت ماك ونيو ماك التابعة للنساجون الشرقيون للسجاد اتفاق تسوية بين كل من وزارة المالية والتجارة والصناعة بخصوص المبالغ المستحقة لدى صندوق تنمية الصادرات عما تم تصدير حتى 30 يونيو 2019.

وقالت شركة النساجون في بيان للبورصة اليوم، إن المبالغ المستحقة للشركتين لدى صندوق تنمية الصادرات تبلغ 229 مليون جنيه.

E-Bank

وبحسب البيان، فتلتزم كلا من الشركتين بضخ 229 مليون جنيه لغرض زيادة الاستثمارات لعمل التوسعات في مصانع السجاد والموكيت بإضافة وحدات إنتاجية.

وأيضًا إحلال بعض الماكينات القديمة بماكينات حديثة ذات تكنولوجيا جديدة وطاقة إنتاجية أعلى ولإنتاج أصناف جديدة من السجاد والموكيت طبقا لمتطلبات الشركات العالمية المستوردة للسجاد والموكيت.

ولفتت الشركة إلى أنه يتم سداد مستحقات الشركة لدى صندوق تنمية الصادرات عما تم تصدير حتى 30 يونيو 2019 بالمعادل بالجنيه المصري وفقا لأسعار الصرف المعلنة من البنك المركزي المصري، على أن يكون السداد في الربع الأول من العام المالي خلال الخمس سنوات القادمة.

وفي مطلع ديسمبر الماضي وقعت شركة النساجون الشرقيون للسجاد واثنتين من شركاتها التابعة- النساجون الشرقيون انترناشيونال والنساجون الشرقيون للمنسوجات- اتفاق تسوية مع كل من وزارة المالية ووزارة التجارة والصناعة بخصوص المبالغ المستحقة لها لدى صندوق تنمية الصادرات حتى 30 يونيو 2019 والتي تبلغ 322 مليون جنيه.

الرابط المختصر