الخدمات الجوية تتعاقد مع ليوناردو الإيطالية على توريد طائرتين بقيمة 30 مليون دولار

aiBANK

محمود علي _ تعتزم شركة الخدمات الجوية البترولية التابعة لوزارة البترول إضافة 3 طائرات حديثة لأسطولها، بقيمة 45 مليون دولار، وفق ما كشفه هاني عبدون مستشار رئيس الشركة، مشيرا إلى أن الشركة تسلمت طائرة، وستتعاقد على طائرتين.

وأضاف في تصريحات لبوابة حابي جورنال، أن الشركة ستوقع عقد مع شركة ليوناردو الإيطالية، لشراء طائرتين جديدتين اليوم الأربعاء من طراز AW139 بقيمة 30 مليون دولار، ليرتفع إجمالى أسطولها من الطائرات إلى 46 طائرة.

E-Bank

وأشار عبدون إلى أنه من المقرر استلام الطائرة الأولى خلال مارس المقبل على أن يتم توريد الطائرة الثانية خلال يونيو 2020.

وتابع عبدون أن الشركة تسلمت مؤخرا طائرة حديثة بتكلفة 15 مليون دولار، من طراز A139 النفاثة وستعمل في الإسكندرية والمناطق القريبة منها.

وعن حجم أعمال الشركة في 2019 قال عبدون إنه بلغ 145مليون دولار والمستهدف في العام الجاري أن يصل لنحو 160مليون دولار.

وأكد عبدون أن الشركة تتفاوض الآن مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء على زيادة المساحة المتعاقدة عليها لغسل أبراج الكهرباء والتي بلغت قيمة التعاقد عليها في نهاية العام الماضي 2 مليون دولار.

يذكر أن شركة الخدمات الجوية البترولية تملك وزارة البترول حصة بها تقدر بنسبة 75% والتي تقدم خدمات النقل الجوي لموقع حقل ظهر بالبحر المتوسط، كما أنها تتولى نقل العاملين التابعين لشركات قطاع البترول في مواقع خارجية لدول السعودية والعراق.

وتقدم الشركة خدماتها لشركات قطاع البترول سواء باستخدام طائرات الجناح الثابت أو الهليكوبتر فضلاً عن استغلال الفائض من الطاقة التشغيلية لصالح القطاع السياحي ومناطق الجذب بجميع أنحاء الجمهورية.

الرابط المختصر