همام بدر: إسكان تركز على الاستدامة من خلال منتجات الطاقة

20 % نموا مستهدفا فى عمليات الشركة خلال العام الجاري

aiBANK

فاروق يوسف _ كشف همام بدر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إسكان للتأمين، أن شركته تستهدف نسبة نمو خلال العام الجاري، بنسبة 20%، وذلك من خلال تدشين مجموعة من البرامج والمنتجات التي تتماشى ومتطلبات العملاء.

وأضاف بدر في تصريحات لجريدة حابي، أن إسكان تسعى دائمًا للتطوير، عبر التفاهم والحديث مع العملاء بأنواعهم وشرائحهم المختلفة عن ماهية وطبيعة المنتجات التأمينية المقدمة، ومدى الاستفادة منها، وهذه من إحدى خطوات الشركة لتحقيق مفهوم الاستدامة، هذا بالإضافة إلى أن الشركة بالفعل تنتهج هذا المنوال خاصة بعد فوز الشركة بالمناقصة التي طرحتها شركة إنبي للخدمات البترولية، للتأمين على مشروع تنفيذ لتكرير البترول بمحافظة أسيوط، خلال العام الماضي.

E-Bank

أشار همام بدر إلى أن الاستدامة لن تتحقق سوى بسد الفجوة التأمينية الموجودة في السوق المصرية، وهو ما يتحقق عبر استحداث آليات تضمن حتمية وصول المنتجات التأمينية إلى فئات المجتمع كافة، وذلك عبر زيادة التوعية وتعزيز الثقافة التأمينية من قبل الأطراف العاملة في صناعية التأمين، واستحداث نظام تكنولوجي قادر على التنبؤ بالأخطار التي تحتاجها كل شريحة، خاصة أن التكنولوجيا صاحبة الدور الأكبر في تحقيق الاستدامة.

وأكد بدر أن تحقيق التأمين المستدام يتطلب وعيًا كاملًا عن إدارة المخاطر، وكيفية إيجاد حلول تأمينية ليست مبتكرة فقط، بقدر ما تكون سهلة الوصول إلى العملاء، خاصة أن جوانب الاستدامة متعددة فمنها ما يخص بالتغير المناخي ومنها ما يختص بعمليات التأمين الأخضر، وأيضًا الطاقة المتجددة.

وفقًا لنشرة الاتحاد، تراوح متوسط الخسائر الاقتصادية الناجمة عن الكوارث من 250 إلى 300 مليار دولار سنويًّا، في حين كان متوسط الخسائر المؤمن عليها نحو 79 مليار دولار عام 2018 مليار دولار. وفي هذا القرن، فقد أكثر من مليون شخص حياتهم بفعل الكوارث.

وفي تصريحات سابقة لجريدة حابي، قال همام إن سوق التأمين تشهد العديد من التغيرات الهامة خاصة من الناحية التشريعية، والتي حازت على قانون موحد يأمل قطاع التأمين في إقراره بسرعة، وفي حال إقراره سيعمل على إحداث تطورات إيجابية في صناعة التأمين بالسوق المحلية، مؤكدًا أن القطاع ما زال في حاجة إلى بذل مزيد من الجهود، لنشر الثقافة التأمينية من ناحية ولمواكبة الأسواق العالمية من ناحية أخرى.

الرابط المختصر