هشام توفيق: 4 محاور رئيسية لخطة التحول الرقمي بشركات قطاع الأعمال

aiBANK

بكر بهجت _ كشف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أن خطة التحول الرقمي في الشركات القابضة سيتم تنفيذها على 4 مراحل رئيسية، يتمثل أولها في سياسات وإجراءات التحول الرقمي، وثانيا تخطيط وإدارة موارد الشركات، وثالثا تطوير البنية التحتية، ورابعا إعداد مراكز كفاءات لإدارة المنظومة.

وأضاف في تصريحات على هامش المؤتمر الذي عقد قبل قليل، أنه من المخطط الانتهاء من تنفيذ التحول الرقمي في الشركات التابعة للشركات القابضة خلال الفترة من الربع الثالث من العام المقبل وحتى نهاية 2021.

E-Bank

وأكد توفيق أن تلك الخطوة تأخرت، حيث أنها تطبق في القطاع الخاص منذ 25 عاما، ولكن كان لابد من البدء فيها من أجل الربط والمتابعة اللحظية من الشركة القابضة لكل ما يحدث في الشركات التابعة بدون الانتظار لإعداد التقارير.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من السياسات والإجراءات الرقمية في نوفمبر الماضي بمشاركة 1200 من كوادر قطاع الأعمال بعد ورش عمل استمرت 3 أشهر متصلة، وتشمل 6 محاور أساسية هي المالية، والمشتريات، والمخازن، والمبيعات، والمشتريات، والموارد البشرية.

ولفت هشام توفيق إلى أنه سيتم اختيار نموذج من الشركات التابعة لكل شركة قابضة يتم تطبيق المراحل الستة عليها ثم تطبيقه على باقي الشركات عقب الاطمئنان على كافة الخطوات والنتائج.

7 شركات قابضة توقع 21 عقدا للتحول الرقمي بتكلفة 750 مليون جنيه
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام خلال توقيع العقود
الرابط المختصر