المجتمعات العمرانية تنتهي من تسعير 17 فدانا لبورتو جروب بمدينة ناصر بقيمة 64 مليون جنيه

aiBANK

بكر بهجت _ انتهت هيئة المجتمعات العمرانية من تسعير الأرض التي طلبت شركة بورتو جروب الحصول عليها في مدينة ناصر غرب أسيوط، والبالغة مساحتها 17 فدانا.

وقال المهندس ياسر رمضان رئيس جهاز مدينة ناصر، إن سعر المتر الذي أقرته هيئة المجتمعات العمرانية للأرض يبلغ 905 جنيها للمتر، ليصل إجمالي سعر الأرض إلى نحو 64 مليون جنيه.

E-Bank

وأضاف في تصريحات لبوابة حابي جورنال، أنه سيتم إبلاغ الشركة خلال اليومين المقبلين بالتسعير لبدء إجراءات التعاقد والتخصيص.

وكانت شركة بورتو جروب تقدمت في ديسمبر الماضي بطلب للتوسع في مشروع بورتو أسيوط بالحصول على 17 فدانًا جديدًا «نحو 71 ألف متر مربع»، لتصبح إجمالي مساحة المشروع نحو 95 فدانًا.

وأعلن الدكتور محمد السيد رئيس مجلس إدارة الشركة حينها، في تصريحاته لجريدة «حابي» أن الشركة ترى في الصعيد سوقًا واعدة والإقبال على الشراء به جيد جدًّا، مما دفع الشركة إلى إقامة مشروع بورتو أسيوط، وعزمها إقامة مشروع بورتو المنيا الجديدة، لافتًا إلى أن الشركة رصدت 200 مليون جنيه لتجهيز الأرض الخاصة بمشروع بورتو أسيوط.

وتستهدف الشركة تحقيق مبيعات بقيمة مليار جنيه من المرحلة الأولى لمشروع بورتو أسيوط.

ويقام مشروع «بورتو أسيوط» على مساحة 324 ألف متر مربع بحجم استثمارات يصل إلى نحو 4.5 مليار جنيه، ويتضمن المشروع شققًا سكنية وفندقية يصل عددها إلى 1900 وحدة بمساحات تبدأ من 60 وحتى 150 مترًا كما يتضمن 525 فيلا يمساحات تبدأ من 110 أمتار حتي 320 مترًا.

وحصلت مجموعة بورتو القابضة في سبتمبر الماضي على قطعة الأرض في مدينة ناصر غرب أسيوط بمساحة 77 فدانًا «323.4 ألف متر مربع» بقيمة 247.4 مليون جنيه؛ لتنفيذ مشروع سكني عمراني متكامل.

الرابط المختصر