العصار يبحث مع هايبر الصينية التعاون في توليد الكهرباء وتصنيع الأجهزة المنزلية

aiBANK

حابي – استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي رئيس شركة هايير الصينية، Feng Guomin، والوفد المرافق له؛ لبحث إمكانية إقامة محطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية والتصنيع المشترك للأجهزة المنزلية .

خلال اللقاء، جرى استعراض مجالات التعاون بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الصينية في عدد من المشروعات المشتركة منها تصنيع (ألواح الطاقة الشمسية بدءًا من الرمال، والمركبات الكهربائية، والأجهزة المنزلية) ، كما تم استعراض عدد من الموضوعات التي يمكن التعاون من خلالها مع شركة هايير.

E-Bank

وأوضح العصار أنه يسعى إلى الاستفادة من سبل التكنولوجيا التي وصلت إليها دولة الصين فى مختلف المجالات، من خلال التصنيع المشترك ونقل التكنولوجيا بين الطرفين خاصة فى مجال إنتاج الأجهزة المنزلية لتوفيرها فى السوق المحلية وصولاً للتصدير للخارج .

وعرضت هايير الصينية فيلما تسجيليا يوضح خبرة الشركة في مجال تصنيع ألواح الطاقة الشمسية والأجهزة المنزلية، حيث تعد الشركة الأولى فى العالم في تسويق الأجهزة المنزلية ولها منافذ توزيع وخدمة فى العديد من الدول، وتتعاون في التصنيع مع العديد من الشركات العالمية، بحسب البيان الصادر عن الإنتاج الحربي.

ومن جانبه، أكد رئيس شركة هايير الصينية  رغبته فى التعاون مع شركات الإنتاج الحربي، وأوضح أنه يمكن التوسع مستقبلاً ليمتد التعاون إلى العديد من المجالات ، معربا عن رغبته فى زيارة شركة بنها للصناعات الإلكترونية (مصنع 144 الحربي) وشركة حلوان للأجهزة المعدنية (مصنع 360 الحربي) للوقوف على الإمكانيات التكنولوجية والبشرية فى مجال تصنيع ألواح الطاقة الشمسية والأجهزة المنزلية.

وفى نهاية اللقاء اتفق الطرفان على أن يتم تشكيل لجنه مشتركة من الطرفين عقب زيارة الشركة لمصنعى (360،144) الحربي ، لتحديد سبل التعاون التى يمكن البدء بها بين الطرفين .

الرابط المختصر