أسهم أوروبا ترتد عن مكاسبها الأولية وتغلق منخفضة بفعل الضبابية حول كورونا

aiBANK

رويترز – لم يستمر تعاف مبكر للأسهم الأوروبية يوم الثلاثاء في ظل عدم وجود نهاية في الأفق لتفشي فيروس كورونا، إذ تٌقلق قفزة في عدد حالات الإصابة في أنحاء القارة المستثمرين الذين لم يستفيقوا بعد من صدمة أسعار النفط.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 1.1%، ليزداد انزلاقا في منطقة الهبوط بعد أن عانى يوم الاثنين أسوأ أيامه منذ الأزمة المالية في 2008.

E-Bank

وفاقم انهيار مفاجئ لأسعار النفط المخاوف من ركود بسبب تفشي الفيروس ودفع أسهم قطاع النفط والغاز إلى أسوأ هبوط لها على الإطلاق يوم الاثنين.

كما تنامت الضبابية في الأسواق بفعل قفزة مفاجئة في حالات الإصابة بالفيروس في السويد.

وتخلت الأسهم الإيطالية عن مكاسب مبكرة لتغلق عند أدنى مستوى في أكثر من ثلاث سنوات. ومن المنتظر أن تصادق الحكومة على إجراءات تنطوي على تكلفة بحوالي عشرة مليارات يورو (11.35 مليار دولار) لمواجهة تداعيات الفيروس.

وأغلقت الأسهم الألمانية منخفضة بأكثر من 1%، إذ ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في أكبر اقتصاد في أوروبا إلى أكثر من 1100.

وارتفعت أسهم شركات الطيران بما بين 0.2% و4.0% بعد أن قال الاتحاد الأوروبي، في خطوة لمنح شركات الطيران متنفس وسط الرياح المعاكسة لفيروس كورونا، إنه سيعلق العمل بقاعدة تلزم الناقلات بتشغيل أغلب خدماتها المقررة وإلا واجهت مصادرة تراخيص الهبوط.

الرابط المختصر