عمرو سليمان: خفض الفائدة جيد جدا.. والإجراءات الحكومية كافية لدعم الاقتصاد

aiBANK

شاهندة إبراهيم – قال عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة مجموعة الأمل لتجميع وتصنيع السيارات، وكلاء لادا وبي واي دي ومنتج ميكروباص كينج لونج، إن قرار البنك المركزي المصري بخفض معدلات الفائدة على الجنيه المصري بنحو 3% جيد جدًا وبمثابة خطوة تحفيزية على الطريق الصحيح.

وفي سياق آخر، أشار سليمان إلى أن هناك حالة من الضبابية وعدم وضوح الرؤية تسيطر على أسواق السيارات، مضيفًا أن جميع المصنعين المحليين والمعنيين بصناعة السيارات بشكل عام يترقبون الوضع الاقتصادي عن كثب وينتظرون أي بارقة أمل حتى يطمئن القطاع ويتعافى في إشارة إلى فيروس كورونا الذي ألقى بظلاله بقوة عليه.

E-Bank

وتوقع رئيس مجلس إدارة مجموعة الأمل لتجميع وتصنيع السيارات، في تصريحات لبوابة حابي جورنال، أن تدخل سوق السيارات المصرية في عملية ركود حادة الفترة القادمة، نظرًا لأن أولويات المستهلكين باتت تتركز في الأساس على أن ينؤوا بأرواحهم بعيدًا عن الإصابة بوباء كورونا المستجد، وتراجعت الاهتمامات حول امتلاك العربات.

واعتبر سليمان أن القرارات والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة المصرية بهدف احتواء تداعيات انتشار فيروس كورونا على الاقتصاد المحلي كافية وتساهم في فتح آفاق أوسع للاستثمار.

كانت لجنة السياسة النقدية قد قررت في اجتماع طارئ لها اليوم الاثنين خفض أسعار الفائدة الأساسية لدى البنك المركزي المصري بواقع 300 نقطة أساس، ليصبح سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند مستوى 9.25 % و10.25% و9.75%على الترتيب، وسعر الائتمان والخصم عند مستوى 9.75 %.

الرابط المختصر