حسين الشربيني: قرار التيسير النقدي يشجع الشركات على زيادة الاستثمار والإنتاجية

aiBANK

رنا ممدوح _ أكد حسين الشربيني، العضو المنتدب لشركة العربي الإفريقي القابضة للاستثمارات المالية، أن قرار البنك المركزي المصري بخفض سعر الفائدة بمعدل 3% سيدعم من حركة الاستثمار خلال الفترة القادمة.

وقال الشربيني، إن هذا القرار من شأنه أن يخفض تكلفة التمويل على الشركات، مما يدفعهم لرفع وتيرة استثماراتهم وإنتاجهم.

E-Bank

وفيما يخص تأثير القرار على البورصة المصرية، لفت العضو المنتدب لشركة العربي الإفريقي القابضة للاستثمارات المالية، إلى أن حركة الأسواق الخارجية هي المتحكم الأول في المسار، موضحاً أن تغطية الخسائر التي تكبدتها مرتبط بمدى استقرار البورصات العالمية.

وأشار أن هناك فرص استثمارية جيدة أصبحت متوافرة بالبورصة المصرية، ولكن مايعيق اقتناصها هو ذعر العالم الخارجي تجاه تفشي فيروس كورونا.

ورجح الشربيني أن تمتص مؤشرات البورصة المصرية إيجابية قرار المركزي بخفض الفائدة على المدى المتوسط، وذلك نظراً لحالة الذعر العالمي التي تسببت في خروج جزئي لبعض الأجانب.

ولفت العضو المنتدب لشركة العربي الإفريقي القابضة للاستثمارات المالية، إلى أن البورصة تحتاج إلى استمرار الدعم من الجانب الحكومي بمزيد من القرارات والتيسيرات التي تساعد على جذب الاستثمارات.

وأكد الشربيني على ضرورة العمل خلال الفترة القادمة على باقي الملفات التي تخص سوق المال، كالضرائب على تعاملات البورصة المصرية.

ورأي أن القرارات الإيجابية تساعد على ترميم تداعيات أزمة كورونا العالمية، ولكن التعافي مرتبط بمدى القدرة على وضع خطة واضحة للقضاء عليه ومنع تفشيه.

الرابط المختصر