الرقابة المالية تتلقى مذكرة طرح صكوك طلعت مصطفى بقيمة ملياري جنيه

مول مدينتي الأصل محل التصكيك وصرف العائد بدءا من 30 سبتمبر

CairoBank

بكر بهجت _ تلقت هيئة الرقابة المالية، مذكرة المعلومات الخاصة بطرح الإصدار المرتقب لصكوك تمويل مجموعة طلعت مصطفى الذي تتولى تنفيذه المجموعة المالية هيرميس للتصكيك.

سيد عبد الفضيل
سيد عبد الفضيل رئيس الإدارة المركزية للتمويل بالهيئة العامة للرقابة المالية
WE May 2020 728×90

عبد الفضيل: أتوقع الموافقة على الإصدار خلال الأسبوع الجاري

وتوقع الدكتور سيد عبد الفضيل، رئيس الإدارة المركزية للتمويلات بالهيئة العامة للرقابة المالية، في تصريحات خاصة لبوابة حابي جورنال، أن يتم الموافقة على الإصدار خلال الأسبوع الجاري.

وأوضح أن الإصدار يتمثل في صكوك الإجارة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وسيتم طرحها على المؤسسات المالية والأفراد ذوي الخبرة والملاءة المالية، وأن الصكوك المصدرة غير قابلة للتحويل لأسهم، وستطرح للاكتتاب الخاص، وتقيد بالبورصة لمدة 57 شهرا بإصدار واحد، بقيمة إجمالية 2 مليار جنيه.

وأضاف أن مذكرة المعلومات تضمنت أن الصك الواحد سيكون بقيمة اسمية 100 جنيه، تستهلك وفقا لجداول السداد والاستهلاك، وذات عائد متغير يحتسب بناء على صافي متوسط معدل العائد على أذون الخزانة لستة أشهر، وفقا لآخر مزاد أذون خزانة – 182 يوما – معلن قبل بداية كل فترة عائد، مضافا إليه هامش.

وتابعت المذكرة أنه سيتم مراجعة عائد أذون الخزانة كل ستة أشهر، ويصرف كل ستة أشهر ابتداءا من 30 سبتمبر المقبل، ويحتسب العائد للفترة الأولى اعتبارا من اليوم التالي لغلق الاكتتاب.

ولفتت مذكرة المعلومات إلى أنه سيتم تحويل حصيلة الاكتتاب في الصكوك – بعد خصم كافة التكاليف والمصروفات والرسوم- لصالح الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني، في مقابل بيع المركز التجاري المملوك للشركة في مشروع مدينتي بالقاهرة الجديدة والمعروف باسم مول مدينتي لشركة المجموعة المالية هيرميس، باعتباره الأصل محل التصكيك.

وفي 20 يناير الماضي كشف هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، في تصريحاته لبوابة حابي جورنال، عن عزم المجموعة طرح صكوك تمويل خلال أبريل المقبل، مضيفا أن ذلك يأتي ضمن خطة الشركة لدخول سوق السندات والصكوك، لافتا إلى أن الشركة تضع تنويع مصادر التمويل على رأس أولوياتها.

الرابط المختصر
WE May 2020 728×90