مصر يدعم 10.5 ألف أسرة ويضخ 80 مليون جنيه بمبادرة اتحاد البنوك

aiBANK

حابي – أعلن بنك مصر عن مشاركته في 3 مبادرات مجتمعية للمساهمة في مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، ودعم المتضررين من الأمطار والسيول التي عانت منها البلاد قبل أسابيع قليلة.

وكشف البنك في بيان اليوم، عن مشاركته في مبادرة اتحاد بنوك مصر لدعم الأسر المتضررة من العمالة غير المنتظمة من فيروس كورونا بمبلغ 80 مليون جنيه، مؤكدا أن العمالة اليومية من أكثر الفئات التي تضررت من إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا، نظرا لتوقفهم عن العمل بسبب إجراءات حظر التجول التي اتخذتها الدولة المصرية.

E-Bank

وأكد أن الإجراءات الضرورية التي تم اتخاذها لمواجهة انتشار كورونا، أثرت على العمالة اليومية وغير المنتظمة ممن قد لا يملكون قوت يومهم، وأن مساهمة في مبادرة الاتحاد ستؤدى للحد من الآثار السلبية لتلك التداعيات وخاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وأشار إلى أن البنك قرر أيضا دعم 10500 أسرة، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني ممثلة في بنك الطعام المصري ومؤسسة مصر الخير لشراء 10500 كرتونة عائلية من المواد الغذائية الأساسية المتنوعة، بالإضافة إلى حقيبة بها مواد مطهرة للوقاية من فيروس كورونا المستجد لدعم الأسر الأكثر استحقاقا.

وأضاف أن بنك مصر قرر أيضا دعم مؤسسة مصر الخير لبناء 24 منزل بمحافظة المنيا، لصالح الأسر التي تضررت من تقلبات الطقس التي عانت منها البلاد في الفترة الأخيرة.

وقال البنك الحكومي في بيان، إن البلاد مرت في الفترة الأخيرة بعدة أحداث نتج عنها أضرار جسيمة عانت منها بعض المناطق والقرى بمحافظات مصر المختلفة التي تضررت من تقلبات الطقس والأمطار والسيول، ولذا يتعين على المؤسسات تقديم الدعم في الظروف الدقيقة التي يمر بها العالم ومصر حاليا بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.

وشدد على ضرورة تكاتف جميع الجهود من المؤسسات العاملة مع الدولة المصرية التي تتعامل مع الأزمة بمهارة وحرفية وتبذل كل المستطاع لتقديم يد العون للمواطن المصري لمواجه الفيروس المستجد، خاصة لما له من آثار على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والصحي.

جدير بالذكر أن بنك مصر قام بإنفاق نحو 760 مليون جنيه في مجال التنمية المجتمعية للعام المالي 2019/2018.

الرابط المختصر