ممثل منظمة الصحة العالمية يشرح متى تصل مصر إلى ذروة إصابات كورونا؟

إطلاق منصة التجارب السريرية المتضامنة للبت في الأساليب العلاجية ضد الفيروس

aiBANK

فاروق يوسف – قال جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية، إن مصر اتخذت إجراءات احترازية قوية لمنع تفشي فيروس كورونا.

وأضاف جبور، في مداخلة هاتفية مع برنامج الحكاية، أن الدولة المصرية حريصة على وضع سيناريوهات مختلفة، منقسمة إلى عدة مراحل، للتعامل مع فيروس كورونا.

E-Bank

أشار إلى أن هذه الإجراءات ساهمت في منع الانتشار الأفقي لمصابي كورونا، كما هو الحال في الدول الأخرى، لافتًا إلى أن انتشار المرضى في مصر يسير وفق معدل سطحي.

وقال جبور إن معدل انتشار فيروس كورونا يختلف من دولة إلى أخرى، وهو ما يرجع إلى عوامل متعددة منها عوامل ديموغرافية.

وشكر ممثل منظمة الصحة العالمية، الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، والحكومة المصرية على الإجراءات المتبعة في هذا الخصوص.

وتابع: “سنرى فترة صعبة في مصر، لو ما لم نجد تجاوبا من المجتمع المصري، ويجب على كل إنسان مصري أن يكون مسؤولا مثل الدولة المصرية.. لازال هناك زحام والناس ليست واعية.. على الناس أن يلتزموا”.

وأكمل أن الوضع الحالي خطير، ليس فقط في مصر، وإنما في العالم كله، ووصل الشرق الأوسط حاليًا إلى أكثر من 73 ألف إصابة و4 آلاف حالة وفاة.

وشدد على ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية، من النظافة وغسل اليدين، والمبادئ الاحترازية البسيطة.

ونوه إلى عدم توقف الدولة بالكامل، مضيفًا: “خفضنا كل العاملين في المكاتب التابعة بلمنظمة.. ونعمل بطاقة أقصاه 30٪؜، فلا بد للحياة أن تستمر، لأن أناس كثيرون يعتمدون على العيش اليومي”.

وقال جبور إن منظمة الصحة العالمية، أطلقت منصة “التجارب السريرية المتضامنة”، والتي تهدف إلى تكاتف الدول وبعضها البعض في إعلان إجراءات الأساليب العلاجية ضد فيروس كورونا.

ودعا الدول كافة إلى ضرورة المشاركة في هذه المنصة، لتجميع أكبر قدر من المعلومات، لتحليل الوضع العالمي، لاستخلاص علاج فعال ضد فيروس كورونا المستجد.

الرابط المختصر