كوريا الجنوبية: ثبوت إصابة 91 بفيروس كورونا بعد شفائهم من المرض

aiBANK

أفاد مسؤولون كوريون جنوبيون يوم الجمعة أن 91 مريضا تم شفائهم من فيروس كورونا المستجد، ثبتت إصابتهم مرة أخرى، وفقا لما نقلته رويترز.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وقال جيونج إيون كيونج ، مدير المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (KCDC) ، في مؤتمر صحفي إن الفيروس قد “أعاد نشاطه”.

وقال مسؤولو الصحة في كوريا الجنوبية إنه لا يزال من غير الواضح ما وراء هذا الاتجاه ، حيث لا تزال التحقيقات الوبائية جارية.

إن احتمال عودة الأشخاص المصابين بالفيروس يثير القلق الدولي ، حيث تأمل العديد من البلدان في أن السكان المصابين سيطورون مناعة كافية لمنع عودة الوباء.

تم الإبلاغ عن تعافي حوالي 7000 كوري جنوبي من فيروس كورونا المستجد COVID-19.

قال كيم وو جو، أستاذ الأمراض المعدية في مستشفى جورو بجامعة كوريا: “سيزداد العدد، 91 هو مجرد البداية”.

وقال كيم أيضًا إن المرضى “انتكسوا” على الأرجح وليس ولم يصابوا بالعدوى مرة أخرى.

وقال خبراء آخرون إن نتائج الاختبارات قد تكون على خطأ، أو أن بقايا الفيروس يمكن أن تكون موجودة في المرضى ولكنها ليست معدية أو خطرة على المضيف أو غيرهم.

قال جونغ كي-سوس، أستاذ الطب الرئوي في مستشفى القلب المقدس بجامعة هاليم، “هناك تفسيرات مختلفة والعديد من المتغيرات”. “على الحكومة أن تتوصل إلى استجابات لكل من هذه المتغيرات”.

أفادت كوريا الجنوبية يوم الجمعة عن 27 حالة جديدة، وهو أدنى مستوى لها بعد أن وصلت الحالات اليومية إلى ذروتها عند أكثر من 900 حالة في أواخر فبراير ، وفقًا لمركز مكافحة الأمراض والوقاية منها ، مضيفة أن إجمالي الحالات بلغ 10450 حالة.

وأضافت أن حصيلة القتلى ارتفعت سبعة إلى 211.

ولم تسجل مدينة دايجو ، التي عانت من أول تفشي كبير لفيروس كورونا خارج الصين ، أي حالات إصابة جديدة للمرة الأولى منذ أواخر فبراير.

مع وجود 6807 حالة مؤكدة على الأقل، فإن دايجو مسؤولة عن أكثر من نصف إجمالي الإصابات في كوريا الجنوبية.

أدى انتشار العدوى في كنيسة في دايجو إلى ارتفاع كبير في الحالات في كوريا الجنوبية بدءًا من أواخر فبراير.

دفع التفشي في البداية عدد الحالات المؤكدة أعلى بكثير من أي مكان آخر خارج الصين ، قبل أن تستخدم البلاد اختبارات واسعة النطاق وإجراءات إبعاد اجتماعي لخفض العدد.

الرابط المختصر