النساجون الشرقيون تقلص قيمة الكوبون النقدي المقترح إلى 65 قرشا بسبب كورونا

aiBANK

رنا ممدوح _ قامت إدارة شركة النساجون الشرقيون للسجاد، بدراسة الموقف المالي وتدفقاته النقدية، حيث توصلت إلى التوصية بإعادة النظر في توزيع الكوبون النقدي المقترح من مجلس الإدارة المنعقد فبراير الماضي والذي سبق الإفصاح عنه وهو واحد جنيه وذلك بعد توزيع الأسهم المجانية.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وبحسب إفصاح الشركة المرسل للبورصة اليوم، فمن المقرر أن تصبح قيمة الكوبون المقترح 65 قرشاً للسهم الواحد طبقا لقرار مجلس الإدارة أمس، وذلك نظرا للظروف الحالية التي تمر بها البلاد، بسبب جائحة كورونا، على أن يتم عرض هذا المقترح في الجمعية العامة العادية المزمع انعقادها يوم الأحد الموافق 26 إبريل 2020.

وتؤكد إدارة النساجون الشرقيون أن هذا المقترح يصب في صالح جميع المساهمين، العملاء، الموظفين، وكافة الأطراف المعنية لضمان إستمرارية العمل والإنتاج بجميع المصانع خلال هذه الفترة الحرجة.

وبناء عليه وافق مجلس الإدارة على تعديل التوزيعات المقترحة طبقا لجائحة كورونا على النحو التالي

وحققت الشركة خلال 2019، أرباحاً بلغت 855 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر 2019، مقابل أرباح بلغت 550.23 مليون جنيه في 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات النساجون الشرقيون خلال العام الماضي إلى 10.13 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 10.4 مليار جنيه في 2018.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بلغت 708.6 مليون جنيه في العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 745.8 مليون جنيه في 2018

الرابط المختصر