كوريا الجنوبية تعتزم إرسال 600 ألف مجموعة اختبار لفيروس كورونا إلى أمريكا

aiBANK

قال مسؤول في سيول لرويترز يوم الاثنين إن كوريا الجنوبية تعتزم إرسال 600 ألف مجموعة اختبار لفيروس كورونا إلى الولايات المتحدة يوم الثلاثاء في أول شحنة من هذا النوع بعد طلب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

قدم ترامب طلبًا لاختبار مجموعات في مكالمة هاتفية في 25 مارس مع الرئيس مون جاي إن ، حيث كانت الولايات المتحدة تتصارع مع تفشي المرض سريع الانتشار في العديد من الولايات.

من المقرر أن تغادر طائرة شحن تابعة لوكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية الأمريكية تحمل المعدات في الساعة 10:30 مساءً.

وقال مسؤول إن المجموعات صنعت من قبل اثنتين من الشركات الثلاث التي حصلت على ترخيص مبدئي أواخر الشهر الماضي من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ، لكنه امتنع عن تسميتها.

وقال المسؤول إن الشحنات ستقوم بتسليمها ودفع ثمنها من قبل الحكومة الأمريكية ، في حين سيتم تصدير 150.000 مجموعة إضافية في المستقبل القريب ليتم بيعها عن طريق بائع تجزئة محلي غير محدد.

ولم ترد وزارة خارجية كوريا الجنوبية على الفور على طلب للتعليق.

قامت الشركات الكورية الجنوبية سابقًا بشحن مجموعات اختبار إلى مدن أمريكية ، بما في ذلك لوس أنجلوس ، لكن هذا سيمثل أول طلب مجمع من الحكومة الفيدرالية الأمريكية.

بمجرد أن عانت من أول تفشي كبير خارج الصين ، تمكنت كوريا الجنوبية إلى حد كبير من السيطرة على حالات فيروسات كورونا دون حدوث اضطرابات كبيرة بفضل حملة اختبارات ضخمة وتعقب مكثف للاتصال.

تنسب كوريا الجنوبية جزءًا من نجاحها إلى تحركات المسؤولين الحكوميين والشركات الخاصة لتطوير وتأمين الموافقة التنظيمية للاختبارات ، مما سمح للبلاد باختبار آلاف الأشخاص بسرعة.

سجلت الولايات المتحدة حالات وفاة أكثر من من أي دولة أخرى ، ما يقرب من 22000 شخص حتى يوم الأحد ، وتفرض 42 ولاية أوامر صارمة للإقامة في المنزل.

الرابط المختصر