فيريزون تستحوذ على منافس Zoom مقابل أقل من 500 مليون دولار

aiBANK

وافقت شركة فيريزون Verizon Communications Inc (VZ.N) يوم الخميس على شراء شركة BlueJeans Network Inc ، وهي شركة منافسة لشركة Zoom Video Communications Inc (ZM.O) ، بأقل من 500 مليون دولار حيث تتطلع إلى الاستفادة من الشعبية الجديدة لتطبيقات مؤتمرات الفيديو.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

دفعت أوامر التباعد الاجتماعي لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد الشركات إلى اعتماد طرق تواصل جديدة لممارسة الأعمال، مما أدى إلى زيادة الطلب على تطبيقات مؤتمرات الفيديو مثل Zoom و Cisco’s (CSCO.O) Webex و Microsoft ( MSFT.O).

لدى BlueJeans حوالي 15000 من عملاء المؤسسات، كما يعدون فيسبوك Inc (FB.O) و Standard Chartered (STAN.L) من بين عملائها الرئيسيين.

وقال كريش راماكريشنان ، المؤسس المشارك لشركة BlueJeans والرئيس التنفيذي ، أنه تم التفاوض على الصفقة خلال الأشهر الثلاثة الماضية باستخدام أداة عقد المؤتمرات بالفيديو الخاصة بالشركة.

وقال: “هذا هو المعيار الجديد” ، مشيراً إلى كيفية إبرام الصفقة في إعداد افتراضي تضمن أيضًا استخدام التوقيعات الإلكترونية.

تعد الشركة بالفعل شريكًا لشركة Verizon ، حيث يتم تقديم تطبيق الاجتماع للعملاء في إطار خدمات الاتصالات والتعاون الموحدة لشركة الاتصالات.

قال جيمس فيش المحلل في شركة “بايبر ساندلر”: “حصلت فيريزون على صفقة جيدة ، لكن BlueJeans كانت تحاول بيع نفسها منذ شهور”.

تأتي الصفقة في الوقت الذي شهد فيه Zoom ارتفاعا في شعبيته، حيث صعد عدد مستخدميه النشطين يوميًا إلى 200 مليون من حوالي 10 ملايين قبل أن يبدأ الوباء في الانتشار. لدى Zoom تقييم سوق بقيمة 42 مليار دولار.

وقال راماكريشنان إن BlueJeans لم تكن قادرة على تعزيز مبيعاتها وتسويقها في الماضي لأنها كانت بحاجة إلى المزيد من رأس المال.

وقال: “في الشهر الماضي ، كنا ننمو ، لكننا كنا بحاجة إلى المزيد من رأس المال للنمو وكان من الأفضل لعملائنا وموظفينا أن نتعاون مع Verizon”.

ومن المتوقع أن تُغلق الصفقة ، التي نشرتها صحيفة وول ستريت جورنال لأول مرة ، في الربع الثاني. كان Evercore و Goodwin Procter مستشارين لـ BlueJeans ، بينما كان Debevoise & Plimpton مستشارًا لـ Verizon.

وقال تامي إروين ، الرئيس التنفيذي لمجموعة Verizon Business ، إن Verizon ستدمج BlueJeans في خطة منتجات 5G الخاصة بها ، بهدف الاستفادة من مجالات مثل التطبيب عن بعد والتعليم عن بعد.

 

الرابط المختصر