البورصة السعودية تعزز من مكاسبها وتصعد 3%.. وسهم أرامكو يقفز 2.8%

aiBANK

وكالات _ عززت البورصة السعودية من مكاسبها عند الافتتاح إلى 3.1 في المائة وذلك بدعم من ارتفاع غالبية الأسهم وذلك تزامن مع عودة بعض الأنشطة الاقتصادية للعمل جراء رفع منع التجول الجزئي في السعودية.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وارتفعت كذلك الأسهم القيادية، حيث تقود أسهم أرامكو مصرف الراجحي السعودي الفرنسي دعمها للمؤشر العام بعد صعود أسهمها بنحو 2.8في المائة و 2.6 في المائة و 7 في المائة على التوالي.

ونجد كذلك ارتفاعات على أسهم ساب و وسامبا وبنك البلاد على مكاسب تراوحت ما بين 4.4 في المائة و 5.8 في المائة، في حين ترتفع أسهم سابك بنحو 2.4 في المائة

و أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمرا ملكيا برفع منع التجول جزئيا في جميع مناطق المملكة ابتداء من اليوم الأحد 26 أبريل وحتى يوم الأربعاء 13 مايو، حيث شمل ذلك عودة بعض الأنشطة الاقتصادية للعمل ومنها المولات التجارية ومحال التجزئة والجملة.

وكذلك عودة نشاط المقاولات والمصانع بداء من 29 إبريل دون أي قيود على الوقت وحتى 13 مايو، ويأتي ذلك مع استمرارية التأكد على التدابير الوقائية التي تقرها وزارة الصحة والجهات المختصة بمتابعة مدى الالتزام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ورفع تقارير يومية عن ذلك.

وقفزت أسهم كل من إكستر والمراكز وكذلك الحكير بالنسبة العليا 10 في المائة، حيث تعد هذه الشركات من بين الأسهم الأكثر إستفادة من رفع منع التجول الجزئي.

وتداولت البورصة السعودية عند مستوى 6812 نقطة حيث يرتفع المؤشر 206 نقاط أو مايعاد 3.1 في المائة، وسجلت التداولات خلال التعاملات نحو 2.6 مليون ريال تمت عبر تداول 125.7 مليون سهم.

وتتداول أكثر من 190 شركة على ارتفاع خلال التعاملات حيث صعدت العديد من الأسهم بأكثر من 5 في المائة في حين تتراجع أسهم شركة واحدة فقط وهي شركة الواحة حيث تراجع السهم بنحو 0.5 في المائة.

 

الرابط المختصر